رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

العراق : ضبط أحزمة ناسفة داخل أوكار لداعش في الأنبار

الأمن  العراقي
الأمن العراقي

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الجمعة، العثور على أوكار تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في محافظة الأنبار.


وقالت الخلية- في بيان أوردته قناة السومرية نيوز الإخبارية- "إن قوة من الفرقة الأولى ضمن قيادة عمليات الأنبار وبالتنسيق مع جهاز مكافحة الإرهاب وبناءً على معلومات استخبارية، تمكنت من تنفيذ عملية تفتيشية في شمال منطقة الرطبة بعمق الصحراء، وعثرت على وكر يحتوي حزامين ناسفين ودراجة نارية وتم تفجير الوكر ومحتوياته من قبل قوات المعالجة".
 

وأضاف البيان، أن الفرقة قامت أيضا بعملية تفتيشية أخرى في قاطع المسئولية وعثرت على 3 أوكار متقاربة تحتوي على "لاب توب لوحي" وأجهزة اتصال مع بطاريات وجهازي موبايل يستخدم للتفجير، وتم تفجير الأوكار بعد رفع المواد من قبل قوات معالجة الفرقة.

 

أطلقت القوات العراقية، اليوم الأحد، عملية أمنية واسعة من سبعة محاور، لمطاردة عناصر تنظيم داعش في محافظة الأنبار، يأتي ذلك بالتزامن مع حملة عسكرية لملاحقة الإرهاب في سلسلة جبال حمرين.

 

فيما تمكنت قوة أمنية أخرى، من اعتقال داعشي متهم باغتيال عناصر من الشرطة الاتحادية وتنفيذ عمليات قتل بحق مواطنين خلال كمين استخباراتي في العاصمة بغداد.

وذكرت خلية الإعلام الأمني، في بيان لها أن قيادة عمليات الأنبار شرعت بعملية أمنية من 7 محاور من خلال قطاعات فرقتي المشاة الأولى والعاشرة معززة بعناصر من الوكالات الأمنية ومفارز المعالجة بواجب للبحث والتفتيش في مناطق “جنوب شرق منفذ طريبيل الوليد– جزيرة الكرمة" لإلقاء القبض على المطلوبين وتدقيق العوائل ورفع المخلفات الحربية للعصابات الإرهابية وتعزيز الأمن والاستقرار.

 

وأضاف البيان، أنه "خلال البحث تم ضبط (دراجة نارية بدون لوحات) جنوب شرق منفذ طريبيل- الوليد، وبناء على معلومات استخباراتية دقيقة تم ضبط عتاد في منطقة (زنكورة) بقضاء الرمادي".

 

وتابعت: "قوة من الفوج الأول في لواء المشاة 28 بالفرقة العاشرة تمكنت خلال عملية بحث وتفتيش من العثور على 16 مقذوفا مختلفة الأنواع وعبوة ناسفة عبارة عن (صفيحة) من مخلفات عصابات داعش الارهابي".

 

وفي وقت سابق، نفذت القوات الأمنية حملة واسعة لتعقب مسلحي داعش في سلسلة جبال حمرين والمناطق المحاذية بمحافظة ديالى شرق العاصمة بغداد.

 

وتستمر القوات العراقية بتعقب عناصر التنظيم من خلال حملات عسكرية عدة، بدعم من قوات التحالف الدولي في توفير الدعم الجوي، والتي أسفرت عن مقتل العشرات من داعش بينهم قيادات من الصف الأول.