رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صلاة الجنازة على مكرم محمد أحمد بمسجد «آل رشدان» بمدينة نصر

سيارة تنقل جثمان
سيارة تنقل جثمان الكاتب الراحل مكرم محمد أحمد

وصل منذ قليل جثمان الكاتب الصحفي الراحل مكرم محمد أحمد إلى مسجد «آل رشدان» لأداء صلاة الجنازة عليه وتشييع الجثمان إلى مقابر الأسرة.

وغيّب الموت صباح أمس الخميس الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق، عن عمر يناهز الـ86 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض تسبب في دخوله إلى المستشفى أكثر من مرة.

وتعرض مكرم محمد أحمد لوعكة صحية مؤخراً نقل على أثرها إلى مستشفى وادي النيل وتم حجزه بغرفة العناية المركزة، حيث كان يعاني من انخفاض نسبة الهيموجلوبين في الدم وهو ما تسبب في دخوله العناية المركزة.

ونعى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الكاتب الكبير، وأكد المجلس أن مصر فقدت قامة كبيرة في مجال الصحافة المصرية وتقدم بالعزاء للأسرة الراحل وأن يتقبله الله من الصالحين.

ولد الكاتب الراحل عام 1935 وهو من أبناء محافظة المنوفية، وعام 1957 حصل على ليسانس الأداب قسم فلسفة جامعة القاهرة، وبدأ حياته العملية في مجال الصحافة كمحرر بجريدة الأخبار، ثم مديرًا لمكتب جريدة الأهرام في سوريا، بعدها أصبح مراسلًا عسكريًا باليمن، كما أنه تعيين رئيس قسم التحقيقات في جريدة الأهرام ووصل لمساعد رئيس التحرير ثم مدير تحرير جريدة الأهرام.

وشغل عددا من المناصب المهمة على رأسها نقيب الصحفيين المصريين الأسبق، الرئيس السابق للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الأمين العام لاتحاد الصحفيين.