رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السكة الحديد: تعلن تأخيرات الوجهين البحري والقبلي

قطار سكة حديد
قطار سكة حديد

أعلنت هيئة السكة الحديد عن موقف التهديات والتأخيرات المتوقعة اليوم الجمعة، نظرا لما تنجزه الهيئة هذه الأيام من أعمال تطوير شاملة على بعض الخطوط من شأنها تعزيز عوامل السلامة والأمان ورفع مستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.
 

أولاً: خط القاهرة / الإسكندرية

متوسط تأخيرات القطارات مدة 45 دقيقة.

ثانياً: خط القاهرة / السد العالي:

متوسط تأخيرات القطارات كالآتي:

- القاهرة / أسيوط مدة 40 دقيقة.

- أسيوط / أسوان مدة 30 دقيقة.

 

ثالثاً : خط بنها / بور سعيد

متوسط تأخيرات القطارات مدة 40 دقيقة.

 

رابعاً : خط طنطا / المنصورة / دمياط

متوسط تأخيرات القطارات مدة 35 دقيقة.

 

خامسا: خط قليوب / شبين القناطر/ الزقايق / المنصورة.

متوسط تأخيرات القطارات مدة 40 دقيقة.

وتعتذر الهيئة لجمهور المسافرين عن هذه التأخيرات باسباب  التهديات في بعض مواقع العمل بالمشروعات الحديثة الجاري تنفيذها منتجديد وصيانة السكك وتطوير المزلقانات  والمحطات وتحديث نظم الاشارات وتهيب الهيئة بالمسافرين اتخاذ التدابير والاستعدادات بمايتوافق مع مصالحهم وأشغالهم.
 

وكانت هيئة السكة الحديد، قد اعلنت إن معدل التأخيرات شهد تراجع كبير بسبب التشديدات على السائقين بضرورة الإلتزام بمواعيدالتشغيل وعدم التقاعس عن العمل وذلك حتي لا يتم التعرض للجزاءات.

الجدير بالذكر أن وزار النقل ممثلة فى هيئة السكة الحديد، قد أعلنت عن زياد حافز الكيلو الواحد للسائق وذلك لتشجيعهم على بذل مزيد منالجهد فى العمل.

وكان قد كشف المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، إن المنطقة ما بين بنها - الزقازيق تشهد أعمال تجديد وتطوير لسكة والقضبان وهو السبب وراء سقوط البوجي الخاص بالعربتين الخامسة والسادسة من قطار ٣٣٩ من على القضبان.

أضاف رئيس الهيئة فى تصريح خاص للدستور، إن الهيئة تعمل على قدم وساق لسرعة إنهاء أعمال تطوير قضبان السكة الحديد، وهناك تعليمات مشددة للسائقين بالالتزام بالسرعة المحددة وذلك حتي لا تواجههم مشاكل أثناء السير فى مناطق الإعمال.

ومن جانبها أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه أثناء مسير قطار ٣٣٩ ركاب القاهرة/ بنها/ الزقازيق/ المنصورة بمنطقة التجديدات بحوش محطة منيا القمح خرج البوجي الخلفي من العربة الخامسة والسادسة من على القضبان.

وبحسب ما جاء فى بيان الهيئة، اول أمس إن تم  خلوّ الخط الطالع وانتظام مسير القطارات عليه في الاتجاهين بسلامة وأمان، وقام ونش الزقازيق لرفع بوجي العربتين واخلاء الخط، وتم تشكيل لجنة فنية للمعاينة والوقوف علي أسباب خروج بوجي العربتين من على السكة.