رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

توقعات بأمطار رعدية على جنوب الصعيد

حرارة شديدة ورياح مع عدم استقرار.. تفاصيل طقس الـ 72 ساعة المقبلة

طقس حار
طقس حار

يبحث الكثير من المواطنين عن حالة الطقس في محافظات مصر، لمعرفة  توقعات الأرصاد الجوية خلال ساعات الصيام في رمضان، و الملابس المناسبة للارتداء أثناء الخروج، وذلك بعد أن تعرضت البلاد خلال الأيام الماضية لموجة من انخفاض درجات الحرارة والتي لا تتناسب مع أجواء فصل الربيع ، وعادت لترتفع درجات الحرارة بشكل كبير بمعدل يصل لـ6 درجات أمس، وفي هذا السياق ترصد "الدستور" حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة في محافظات مصر.


- حالة الطقس اليوم الجمعة 


قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد طقسا غير مستقر الأيام المقبلة، مؤكدًا أن البلاد ستشهد الأيام المقبلة ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، حيث سجلت درجة الحرارة العظمى في القاهرة اليوم 34 درجة.


وكشف مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة، في الفترة من اليوم الجمعة 16 أبريل حتى الأحد 19 من الشهر الجاري، متوقعًا أن يشهد، اليوم الجمعة، طقسا حارا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، حار على السواحل الغربية ومعتدل على السواحل الشرقية، شديد الحرارة على جنوب سيناء  وطقس شديد الحرارة على شمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد. 

فيما تكون حالة الطقس ليلا لطيف على الشمال حتى جنوب البلاد، معتدل على جنوب الصعيد.


- نشاط في حالة الرياح 


وأكد "شاهين" على نشاط الرياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، و تكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من اقصى غرب البلاد، كما يكون هناك نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء.

 
وبالنسبة لحالة البحرالمتوسط فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية شرقية الى جنوبية شرقية، وبالنسبة لحالة البحرالأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.


- حالة طقس غدًا السبت
 

و أشار إلى حالة الطقس المتوقعة غدا السبت القادم، مؤكدًا أنه اعتبارًا من يوم السبت ستشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة بشكل ملحوظ، حيث يسود الطقس الحار على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والسواحل الغربية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء  وشمال الصعيد، بينما يكون الطقس لطيفًا على شمال البلاد وجنوب الصعيد.
 

وأشار غلى وجود نشاط للرياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من اقصى غرب البلاد، ونشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء، مؤكدًا أن يوم السبت ستستمر درجات الحرارة المرتفعة. 


- حالة الطقس الأحد 


و أوضح  مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أنه خلال يوم الأحد سيسود طقس شديد الحرارة نهارا ودرجة الحرارة العظمى من 39 لتصل إلى 41 درجة، بينما يكون معتدل ليلا ودرجة الحرارة الصغرى من 22 إلى 25 درجة بينما يكون الطقس لطيفًا ليلا على شمال البلاد وجنوب الصعيد.


- نشاط للرياح وأمطار رعدية في سيناء والصعيد


وتنشط الرياح على جنوب سيناء وأقصى غرب البلاد وبعضها مثير للرمال والاتربة ووجود أتربة عالقة نهارا وهناك فرص لسقوط الامطار بداية من الأسبوع المقبل،  وأتربة عالقة نهارا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب الصعيد ووجود فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا، على مناطق اقصى جنوب الصعيد 30% على فترات متقطعة.


وأكد "شاهين" أنه في حالة حدوث أي تغيرات مناخية، ستقوم هيئة الأرصاد بتحديث البيانات، منبهًا إلى أنه يتم تحديثها بشكل يومي.