رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قصة شاب أتقن قراءة القرأن الكريم في الحفلات والأمسيات بقنا

الشيه ايمن الزليتني
الشيه ايمن الزليتني

أصوات من الجنة تشدو على الأرض، كتب الله -عز وجل- لهم التميز بعذوبة الصوت ووضوح مخارج الحروف وصحتها، يخرج من بين هذه الأصوات صوت عذب يترنم بآيات الله ويقرأ فى مختلف الحفلات الدينية والأمسيات الرمضانية، يشهد له جمعًا غفيرًا فى بساتين القرآن الكريم.

أيمن منصور الزليتنى، 25 عامًا، من قرية زليتم التابعة لمركز نجع حمادى شمالى محافظة قنا، حاصل على ليسانس أصول الدين من كلية الدراسات الإسلامية جامعة أسوان، يدرس بتمهيدى الماجستير قسم الشريعة بكلية دار العلوم والتحق بنقابة القراء فى عام 2016.

بدأ الزليتنى، فى تنمية موهبته فى قراءة القرآن الكريم بالإذاعة المدرسية، وشجعه أخيه الشيخ عاصم منصور، الذى تعلم منه الكثير مع حرص والده على التحاقه بكتاب القرية، فحفظ القرآن الكريم كاملاً فى عمر 12 عامًا على يد الشيخ سيد عبدالراضى السيد، ثم الشيخ إبراهيم نور الدين حفنى، وصولاً بالشيخ أحمد طه البطحاوى رحمه الله، حيث أخذ من القرآت السبع فرادًا والآن يأخذ بالقرآت العشر فرادًا وجمعًا.

يشدو صوت قارئ القرآن الكريم، فى مختلف المناسبات الدينية، ويرى أن من صفات قارئ القرآن أن يتقى الله -عز وجل- فى تلك الأمانة التى يتحملها وأن يراقب المولى سبحانه وتعالى فى سره وجهره ويراعى أحكام التجويد مع السير على مسلك القراء المنضبطين فى القراءة، ممتناً بالشكر لله - عز وجل- بأن منحه من جود كرمه حمل كتاب الله، ووالديه الذين غرسو بداخله محبة القرآن الكريم.

يطمح صاحب العقد الثانى، أن يمن الله- عز وجل- عليه من فضله وأن يسير فى نهجه ويفيض عليه من بركة فتوح العارفين ليبقى خادماً لكتاب الله" القرآن الكريم "، وذلك بعدما أصبح أحد علامات الحفلات والأمسيات الدينية والرماضنية في قنا.