رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مركز الملك سلمان للإغاثة: توزيع السلال الغذائية الرمضانية في مالي.. تسليم مساعدات طبية لفلسطين

«سلمان للإغاثة»: تدشين مشروع توزيع السلال الغذائية الرمضانية بمالي

 مركز الملك سلمان
مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تدشين مشروع توزيع السلال الغذائية الرمضانية في مدينتي باماكو وغاوو بجمهورية مالي، يستفيد منها 16 ألفا و164 شخصًا بواقع 2694 أسرة.

وقال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مالي خالد بن مبروك الخالد - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الخميس - إن المملكة قدمت مؤخرًا بعض المشروعات الإنسانية في مالي وهي، مشروع دعم التعليم الأساسي لأطفال مالي، وتدشين هدية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود المتضمنة توزيع 50 طن تمور، والآن ندشن مشروع السلال الغذائية الرمضانية.

وأضاف أن تدشين المشروع يأتي امتدادًا للمشروعات الرمضانية التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلة بالمركز للأسر الأكثر احتياجًا حول العالم للعام الحالي.

وعلى صعيد متصل، سلم مركز الملك سلمان، الدفعة السابعة من المساعدات الطبية المقدمة من المملكة لوزارة الصحة الفلسطينية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتشتمل على 38 جهاز تنفس (ventilators)، وذلك في إطار توجيهات المملكة للوقوف مع الدول المتضررة من هذه الجائحة.

وتم تأسيس مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هو مركز سعودي مخصص للأعمال الإغاثية والإنسانية الدولية، في 16 مايو 2015 م ـ بتوجيه من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود. 

ويقوم بعملية التنسيق مع المنظمات والهيئات العالمية، بهدف تقديم المساعدات للمحتاجين في العالم. نفذ المركز عدداً من البرامج والمبادرات الإنسانية بهدف إيصال المساعدات الإغاثية للمستفيدين منها في العالم، واستفادت أكثر من 37 دولة حول العالم من المساعدات الإنسانية والإغاثية والإنمائية التي يقدمها المركز بالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين والإقليميين.