رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرا الزراعة والإنتاج الحربي يبحثان دفع الأداء في مراكز تجميع الألبان

السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة ووزير الانتاج الحربي

عقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، اجتماعا اليوم، بحث سبل دفع الأداء في مراكز تجميع الألبان ووضع أليات التركيب والاستلام.

وقال القصير، إن مشروع تطوير وإنشاء مراكز تجميع الألبان يلقى اهتماما كبيرا من القيادة السياسية نظرا لأنه يسهم في توفير منتجات الألبان للمواطنين بمواصفات جيدة وصحية وآمنة وأيضا بأسعار مناسبة، مضيفا أنه جار حاليا تجهيز 205 مراكز مزمع إنشاؤهم وتطويرهم ورفع كفاءتهم طبقاً للمواصفات القياسية كمرحلة أولى للمشروع القومي لتجميع الألبان، تورد لهم وزارة الإنتاج الحربي الأجهزة والمعدات بأسعار أقل وبجودة أفضل، وبفترة ضمان أطول تمتد إلى من 10 إلى 20 سنة، مقارنة بالمعدات المستوردة.
 

وأشار وزير الزراعة إلى أنه تم الانتهاء من تطوير 41 مركزا لتجميع الألبان طبقاً للمواصفات القياسية، تعمل الآن بكفاءة وتم إصدار شهادة "الهاسب" لـ10 مراكز منها، وجار استكمال الباقي، مؤكدا أن هناك 89 مركزا تم الانتهاء من اعتماد التمويل لها من البنك الزراعي بقيمة 144 مليون جنيه وحوالي 98 مركزا جار الانتهاء من توصيل المرافق والإنشاءات والتجهيزات لها، طبقاً للمواصفات القياسية، واعتماد القروض لهم.

من ناحيته، قال الوزير محمد أحمد مرسي، إن الإنتاج الحربى جاهز بأكثر من ألفين مكون من الأجهزة والمعدات، والمطلوب هو اتخاذ إجراءات سرعة التركيب والتسليم وأن يتم الاتفاق على آلية محددة تشترك فيها كل الأطراف وتضمن سرعة التنفيذ والمتابعة، مشددا على أهميه أن تكون هناك نقاط محددة من الوزارتين للاتصال لحل أي مشاكل فورا دفعا للأداء خاصة أن هذا الملف من الملفات التي يتابعها رئيس الجمهورية.
 

وفي نهاية الاجتماع، اتفق الوزيران على تشكيل لجنة مشتركة من الوزارتين لمتابعة سرعة التنفيذ على أرض الواقع وحل المشكلات فورا.