رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حزب المؤتمر ينعى الكاتب الصحفى الكبير مكرم محمد أحمد

مكرم محمد أحمد
مكرم محمد أحمد

نعى حزب المؤتمر الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام السابق، الذي وافته المنية صباح اليوم. 

وقال الربان عمر المختار صميدة، رئيس الحزب: إن الراحل ساهم في تشكيل وجدان المجتمع المصرى وتنويره بمحاربته التطرف والإرهاب، ولم يتوقف عن تبني قضايا وطنه والانشغال بهمومه.. سائلا الله أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر.

نبذة عن الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد 

توفى اليوم الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام السابق، وذلك بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 85 عامًا، ولم يتم تحديد موعد الجنازة حتى الآن.  

مكرم محمد أحمد من مواليد مدينة منوف بمحافظة المنوفية، وحاصل على ليسانس الآداب قسم الفلسفة جامعة القاهرة عام 1957، وبدأ عمله الصحفي محررا بصحيفة الأخبار، ثم مديرا لمكتب الأهرام بالعاصمة السورية دمشق، ثم مراسلا عسكريا باليمن عام 1967 ورئيس قسم التحقيقات الصحفية بالأهرام، وتدرج حتى وصل لمنصب مساعد رئيس التحرير ثم مديرا لتحرير الأهرام.

وفي العام 1980، شغل مكرم منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال ورئيس تحرير مجلة المصور، ونقيب الصحفيين من عام 1989 حتى عام 1991، ومن عام 1991 حتى عام 1993.

 

وفي عام 2007  خاض الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد المعركة الانتخابية في منافسة رجائي الميرغني، نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، وحصل فيها على 70% من أصوات الناخبين البالغ عددهم 3582 صحفيا مصريا ، وكان آخر منصب تقلده هو رئيس المجلس الأعلى للإعلام، ومنذ فترة كان يعاني من وعكة صحية.

 

شارك الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد  في الحياة السياسية بمقالاته وكتاباته، حيث كان أول من يدخل سيناء بتصريح من الأمم المتحدة قبل جلاء القوات الإسرائيلية بشهرين، وساهــم في أول مراجعــة لأفـكار الجمـاعة الإسـلامية عنـدما التقى قيادتهم لأكـثر من أربـع أسابيع في سجــن العقرب، مما تسبب في تعرضه لمحاولة اغتيال على يد المتطرفين عام 1987م، كما كان أيضاً عضوا في مجلس الشورى لأكثر من أربع دورات متتالية.