رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الاقتصاد الألماني يعتقد في حدوث نمو سريع للاقتصاد بعد نهاية وباء كورونا

وزير الاقتصاد الألماني يعتقد في حدوث نمو سريع للاقتصاد بعد نهاية وباء كورونا

 بيتر ألتماير
بيتر ألتماير

صرح وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير : بأنه يعتقد في حدوث نمو سريع للاقتصاد الألماني بعد انتهاء وباء كورونا.
 

وقال ألتماير اليوم الخميس ، بالنظر إلى التوقعات الاقتصادية الراهنة لمعاهد اقتصادية رائدة إنه على الرغم من الاستمرار الطويل والصعب للوباء مع جميع المشكلات الناتجة عن ذلك، فإن الاقتصاد بشكل عام في حالة جيدة وقوية.


وأضاف أنه بدءا من  منتصف الربع الثاني في العام الجاري ، سوف تشهد عملية الانتعاش دفعة من خلال المضي قدما في عمليات التلقيح ضد الفيروس.

وأشار الوزير الألماني إلى أن الصناعة الألمانية بصفة خاصة قوية، موضحا |: أن ذلك يرجع إلى أن سلاسل التوريد الدولية لم تنكسر في الموجة الثانية.

يذكر أن الأوساط الصناعية خفضت توقعتها الاقتصادية، وتتوقع حاليا زيادة الأداء الاقتصادي بنسبة 3.7 بالمئة هذا العام.

وكانت الحكومة الألمانية خفضت توقعاتها إلى 3.0 بالمئة تحت ضغط الموجة الثانية لكورونا.

وتعتزم الحكومة الألمانية عرض ما يسمى بمشروعات الربيع والتي تشمل أيضا توقعات المعاهد الاقتصادية في يوم 27 أبريل الجاري.

قالت معاهد اقتصادية بارزة اليوم الخميس : إن الاقتصاد الألماني ربما انكمش 1.8 بالمئة على أساس فصلي في الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري بسبب قيود كوفيد-19، معدلة توقعها المشترك للنمو في أكبر اقتصاد في أوروبا.

وتتوقع المعاهد الآن نمو الناتج المحلي الإجمالي 3.7 بالمئة  هذا العام، في خفض حاد عن توقعها السابق لنمو 4.7 بالمئة. 

ولكن المعاهد عدلت بالرفع توقعها للناتج المحلي الإجمالي لعام 2022 إلى 3.9 بالمئة من 2.7 بالمئة، متوقعة عودة إنفاق الأسر للصعود بمجرد رفع قيود فيروس كورونا من جديد.

وذلك بسبب لقاحات كورونا بعد أن قرر وزراء الصحة في ألمانيا على صعيد الولايات والصعيد الاتحادي بالإجماع  الثلاثاء إعطاء الجرعة الثانية من تطعيم كورونا بلقاح بيونتيك/ فايزر أو موديرنا للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 60 عامًا، وكانوا أخذوا الجرعة الأولى من التطعيم بلقاح أسترازينيكا.

وقال وزير صحة ولاية بافاريا، كلاوس هولتشيك، رئيس مؤتمر وزراء الصحة مساء يوم أمس" الحل الذي تم التوصل إليه يقدم حماية جيدة للناس"، وجاء قرار الوزراء استجابة لتوصية أصدرتها اللجنة الدائمة للتطعيم في أوائل الشهر الجاري.