رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأرصاد: طقس غير مستقر الأيام المقبلة

حرارة مرتفعة وأتربة.. تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلة

طقس حار
طقس حار

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد طقس غير مستقر الأيام المقبلة، فعقب الانخفاض في درجات الحرارة الأيام الماضية، ستشهد الأيام المقبلة ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، حيث سجلت درجة الحرارة العظمى في القاهرة اليوم 30 درجة.

وكشف "شاهين" حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة، في الفترة من الخميس الموافق 15 أبريل حتى السبت الموافق 17 من الشهر ذاته، موضحا أن طقس اليوم الخميس سيشهد موجة حرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، وحار على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، لطيف ليلا على كل الأنحاء.


"حالة طقس اليوم  الخميس"
وأضاف"شاهين"، أنه بالنسبة لدرجات الحرارة على البلاد، فإن مصر تشهد اليوم الخميس، نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، وعلى مناطق من جنوب سيناء.

وأشار إلى أن حالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، مع رياح سطحية جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية.


"ظواهر طبيعية ودرجات حرارة الخميس"

وعن حالة البحر الأحمر اليوم، أوضح "شاهين"  أنها ستكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى 2.25 متر، مع رياح سطحية شمالية غربية.

وأوضحت الهيئة أن طقس الخميس، ستكون درجات الحرارة مرتفعة نهارا على القاهرة والوجه البحري وحتى شمال الصعيد وجنوب سيناء، معتدلة على السواحل الشمالية.

وتسجل درجات الحرارة على القاهرة 30- 16، السواحل الشمالية 24- 15، جنوب سيناء 32- 20، شمال الصعيد 32- 17، جنوب الصعيد 35- 20.


"تفاصيل طقس غدًا  الجمعة"
وكشف "شاهين" تفاصيل طقس الجمعة، مشيرا إلى أن غدا الجمعة ستكون الحرارة معتدلة نهارا على القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد حيث يسود طقس حار شمالا، فيما ستشهد شمال سيناء وغرب البلاد نشاط بالرياح وأتربة عالقة نهارا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد . 

وتسجل درجات الحرارة على القاهرة 32- 17، السواحل الشمالية 24- 16، جنوب سيناء 35- 20، شمال الصعيد 36- 18، جنوب الصعيد 38- 22.


"تفاصيل طقس بعد غد السبت"
وكشف "شاهين" حالة الطقس المتوقعة يوم السبت القادم، مؤكدًا أنه اعتبارًا من يوم السبت ستشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة بشكل ملحوظ حيث يسود الطقس الحار على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، بينما يكون الطقس لطيفًا مساءً.

وأوضح أن درجات الحرارة ستثبت لفترة على تلك الارتفاعات الملحوظة.

وأكد "شاهين" أنه في حالة حدوث أي تغيرات مناخية ستقوم هيئة الأرصاد بتحديث البيانات، منبهًا إلى أنه يتم تحديثها بشكل يومي.