رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الاسم واللون والعمر» أسئلة الامتحان التجريبي

أبرز المعلومات عن أول امتحان تجريبي لطلاب الثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

نقدم لطلاب الثانوية العامة، أبرز المعلومات عن الامتحانات التجريبية المقرر إجراؤها في شهور أبريل ومايو ويونيو استعدادا لامتحانات الثانوية العامة 2021.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم عقد أول امتحان تجريبي لأول مرة فى مصر لطلاب الثانوية العامة بدءا من 18 حتى 22 أبريل الجارى، لتجربة الشبكات والسيستم وأجهزة التابلت.

وحددت الوزارة أن الهدف من أول امتحان والمقرر إجراؤه أيام 18 و20 و22 أبريل الجارى، هو معرفة كفاءة الشبكات وتحمل السيستم وتجهيز أجهزة التابلت.

كما حددت الوزارة أن يكون الامتحان التجريبى يكون بالتابلت داخل اللجان بالمدارس الثانوي.

وشددت الوزارة على أنه ليس الهدف معرفة مستوى الطالب فى المناهج، ولكن تجريب الشبكات فقط وستكون الأسئلة عبارة عن (ما اسمك، ما لونك المفضل، كم عمرك .....)

كما أن الوزارة ستختبر شرائح الواى فاى والخوادم والسحابة والأحمال على الشبكات.

الموعد الرسمي لامتحانات الثانوية العامة

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد بشكل رسمي في 4 يوليو القادم.

وأضاف الوزير فى تصريحات سابقة له، أن عقد الامتحانات إلكترونيا أو ورقيا لن يؤثر في شكل الأسئلة، وأن الامتحان على أجهزة التابلت يحقق مزيدا من الأمان بتقليل تدخل العنصر البشري من طباعة وتخزين، وعمليات التصحيح، وتلك هي الأسباب التي تجعل الوزارة تلجأ إليه.

مواعيد الامتحانات التجريبية

من المقرر أن تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أول هذه الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة، في أيام 18 و 20 و 22 أبريل الجاري لقياس كفاءة أجهزة التابلت.

 

الامتحانات الثاني للثانوية العامة

تعقد في مايو في الوحدة الأولى والثانية في كل مادة وفقا للجدول التالي :

الأحد 23 مايو 2021 :

اللغة العربية (من 10 لـ 11 صباحا)  - اللغة الإنجليزية (من 11:30 صباحا لـ 12 ظهرا ) - اللغة الثانية (من 12:30 ظهرا لـ 1 ظهرا)

 

الثلاثاء 25 مايو 2021 :

التاريخ لأدبي والفيزياء لعلمي ( من 10 صباحا لـ 10:30 صباحا) - علم النفس لأدبي والأحياء لعلمي علوم و الرياضيات البحتة لعلمي رياضة (من 11 صباحا لـ 11:30 صباحا)

 

الخميس 27 مايو 2021 :

الجغرافيا والكيمياء (من 10 صباحا لـ 10:30 صباحا) - الفلسفة والجيولوجيا والرياضيات التطبيقية (من 11 صباحا لـ 11:30 صباحا)

 

الامتحان الثالث الثانوية العامة

يعقد في الفترة من 12 يونيو إلى 17 يونيو، وسيكون محاكاة كاملة للامتحانات النهائية