رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«سواعد في الخير»

«فيها حاجة حلوة» جرجس يشارك المسلمين أجواء رمضان منذ 15 عاما

جميل جرجس
جميل جرجس

لم تقتصر احتفالات المصريين بالأجواء الرمضانية على المسلمين فقط، بل يحرص الأقباط على مشاركة  أخوتهم فى الطقوس الرمضانية ويتسابقون إلى أعمال الخير.

 

نفحات رمضانية تهل علينا كل عام تجمع شمل المصريين  مسلم و قبطي، فبمجرد حلول الشهر الكريم تبدأ سواعد الخير تقديم ما بوسعها من أعمال طيبه وأصبح الأقباط علامة بارزة في تلك الأعمال التي تزداد خلال شهر رمضان، ومن هؤلاء جميل جرجس صاحب الـ35 عاما الذي وهب حياته لأعمال الخير حبذا في رمضان.

 

“الدين لله والوطن للجميع”

ينتظر “جرجس” قدوم شهر رمضان الكريم الذي يعتبره مناسبه وطنية لكافة للمصريين، لافتا إلى أنه كل عام يجمع وأصدقائه أموالا لصنع الزينة لإسعاد إخوانهم المسلمين .

 

15 عاما لكفالة الأسر المحتاجة

ويقول صاحب الـ ٣٥عاما إنه اعتاد مشاركة المسلمين الأجواء منذ أن كان في العشرين من عمره، كما أنه يتكفل بمساعدة الأسر المحتاجة في شهر رمضان، يجمع أموالا ويقدمها نفقه شهرية للأسر، تتراوح بين ١٠٠٠ و ٢٠٠٠ جنيه منذ قرابة ١٥ عاما دون أنقطاع.

 

شنط رمضان

وأضاف: نجهز شنط رمضان التى تضم سلع غذائية أساسية يحتاجها المواطنين خلال شهر رمضان،  نوزعها على الفقراء بالشوارع والميادين.

 

ويستكمل قائلا: "محدش بيسأل انت دينك ايه ولا بتعمل كدا ليه دا شهر خير وكرم اللي بيقدر فيه على حاجة بيعملها من غير ما يتردد احنا اخوات وولاد بلد واحد. مينفعش يكون في حد فينا محتاج.".