رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تعليم أسوان» تواصل فعاليات مسابقة «معلومة رمضانية وحكايات كنداكة»

مسابقات رمضانية
مسابقات رمضانية

واصلت مديرية التربية والتعليم في أسوان، فعاليات مسابقة "حكايات الكنداكة الرمضانية "، وفوانيس رمضان، التي يتم عرضها بنظام الحلقات عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي '' فيسبوك ''، وهي عبارة عن مسابقات ثقافية وتعليمية.

وجاءت الحلقة الثانية لمسابقة حكايات كنداكة رمضانية تحت عنوان “أعظم ليلة في التاريخ”، بينما تضمنت مسابقة فانوس رمضان حكاية الفتح الأعظم فتح مكة.

وجاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم في أسوان.

وتتيح مديرية التربية والتعليم بأسوان المشاركة بالمسابقات الرمضانية لجميع الطلاب من داخل المحافظة ومن خارجها أيضًا، وانه سيتم تكريم الفائزين بجوائز. 
 

مسابقة معلومة رمضانية

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بأسوان (توجيه الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات) عن مسابقة "حكايات كنداكة "، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي '' فيسبوك ''، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد قبيصى وكيل الوزارة

وتتضمن المسابقة مجموعة من  القصص وقعت أحداثها في شهر رمضان المبارك، كل اسبوع قصة مقسمة علي حلقات يومية في نهاية كل قصة سيتم طرح سؤال، وعلى المتسابق الإجابة عنه من خلال الرابط الذى سيتم نشره أسفل الحلقة، على أن يتم التقييم بأولوية الإجابة حظ موفق للجميع.


كما أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان، '' توجيه الدراسات الأجتماعية'' عن تقديم معلومات رمضانية خلال شهر رمضان الكريم، وذلك تحت عنوان '' الإنسانية في الشخصيات الاسلامية''، عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي '' فيسبوك''.

وجاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان.

وتشمل المعلومات المقدمة التحدث عن شخصية إسلامية مع وضع نقاط يستكملها المشاركين من خلال إختيار كلمة صحيحة لاستكمال النص من الاقواس أسفل النص.

وتضمنت المعلومة الرمضانية، اليوم الإربعاء، الموافق 2 رمضان، معلومات عن الناصر صلاح الدين، وشملت المعلومات عنه اسمه، ووقت حكمه، أما بخصوص السؤال كان عن متى أعلن نفسه سلطانًا على مصر وجاءت ثلاث اختيارات له.


ويأتي ذلك ضمن مجهودات مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان، برئاسة الدكتور خالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، والأنشطة التثقيفية التي يتم تنظيمها على الصفحة الرسمية للمديرية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك''، والتي تساهم بدورها في تقديم المعلومات المفيدة للجميع بطريقة مميزه عبر الصفحة، من خلال عرضها بطريقة سهله وشرحها بفيديو صغير، ولضمان تفاعل الجماهير معاها تترك هناك بعض العبارات التي تحتاج إلى استكمال حتى يشارك الجميع.

Screenshot_٢٠٢١٠٤١٥_١١٢٩٣٦
Screenshot_٢٠٢١٠٤١٥_١١٢٩٣٦
Screenshot_٢٠٢١٠٤١٥_١١٢٩٥٧
Screenshot_٢٠٢١٠٤١٥_١١٢٩٥٧
Screenshot_٢٠٢١٠٤١٥_١١٣١٣١
Screenshot_٢٠٢١٠٤١٥_١١٣١٣١
Screenshot_٢٠٢١٠٤١٥_١١٣٠٥٩
Screenshot_٢٠٢١٠٤١٥_١١٣٠٥٩