رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير التموين والتجارة الداخلية يتفقد عدد من المشروعات التمونيية بمحافظة كفر الشيخ

وزير التموين يتفقد مشروعات تمونيية في كفر الشيخ اليوم

وزير التموين
وزير التموين

يزور الدكتور  علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية،  اليوم الخميس، محافظة كفر الشيخ لتفقد عدد من المنشآت التموينية، بينها مركز خدمة بعد تطويره ببندر كفر الشيخ، في إطار مشروع تحويل مكاتب التموين إلى مراكز خدمة تموينية مطورة، بالإضافة إلى زيارة أحد المجمعات الاستهلاكية  “دلتا ماركت” ومخزن جملة تابع للشركة العامة لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، في إطار الاطمئنان على توافر كافة السلع التموينية والأساسية وانتظام صرفها للمواطنين، فضلاً عن زيارة مطحن كفر الشيخ والتابع لشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا وتفقد أعمال التطوير التي تمت.

ويمر المصيلحي على أحد مخابز القطاع العام لمتابعة عملية صرف الخبز للمواطنين فى ضوء مواعيد عمل المخابز الجديدة والتي تم إقرارها خلال شهر رمضان المعظم، كما تشمل الجولة تفقد الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك داخل محافظة كفر الشيخ.

وفى إطار استمرار موسم حصاد وتوريد محصول بنجر السكر، سيتم المرور على مصنع شركة الدلتا للسكر بالحامول للوقوف على انتظام عملية التوريد من المزارعين وكذلك عملية الإنتاج داخل المصنع بعد عمليات التطوير والتحديث التي تمت.

وفي قت سابق، وجه وزير التموين شركتي الجملة (العامة – المصرية) بضخ كميات كبيرة من السلع التي تصرف على منظومة الدعم بالمخازن، وأكد أن كل احتياجات المواطنين من سلع المنظومة التموينية متوفرة بــ1500 مخزن تنتشر بمحافظات الجمهورية.

وتلقي المصيلحي تقريرا من رئيسا شركتي الجملة حول ما تم صرفة من سلع المنظومة التموينية، أوضح أن نسب صرف السلع على منظومة الدعم بلغ 66%، ويصرف أكثر من 5 ألاف طن سكر يوميا لمنافذ صرف السلع التموينية لتلبية احتياجات المواطنين من هذه السلعة الاستراتيجية الهامة خاصاً في شهر رمضان، وأشار التقرير الي ضخ ما يزيد عن 3 ألاف طن زيت طعام، وأكثر من ألف طن للارز، وألف طن بالنسبة للمكرونة.