رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الصحة البرازيلية: تسجيل 3459 وفاة و73513 إصابة جديدة بكورونا

البرازيل
البرازيل

أعلنت وزارة الصحة البرازيلية عن تسجيل 3459 وفاة و73513 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الأخيرة.


وأوضحت الوزارة، في تقريرها اليومي، مساء الأربعاء، أن إجمالي عدد الوفيات جراء الفيروس في البلاد وصل إلى 3 ملايين و618 ألفًا، و884 شخصًا، بينما بلغ عدد الإصابات 13 مليونًا، و673 ألفًا، و507 شخصًا.

مليون جرعة من اللقاحات المضادة لكورونا في البرازيل:


كما أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء أنه تم إعطاء 29.2 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في البرازيل حتى اليوم.

وبحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر معدل التطعيم في البرازيل بـ 1.11 مليون جرعة في اليوم، وبهذا المعدل، يتوقع أن يستغرق تطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين ثمانية أشهر، وبدأت حملة التطعيم ضد كورونا في البرازيل قبل نحو 12 أسبوعا.

وأكد عدد من الباحثين البرازيليين أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد تحت سن الأربعين، تجاوز نصف المرضى في أقسام الرعاية المركزة في البرازيل.

وعزى الباحثون هذه النتيجة إلى انتشار النسخة المتحورة من الفيروس، بالإضافة إلى أن الشباب هم أكثر عرضة للإصابة لاضطرارهم لمغادرة المنازل للعمل، وفقا لما أوردته قناة (الحرة) الأمريكية.

وتأتي البرازيل في المرتبة الثانية من حيث الإصابات والوفيات بكورونا بعد الولايات المتحدة.


وفي نفس السياق، أعلنت فرنسا، اليوم الثلاثاء، عن تعليق جميع رحلاتها الجوية مع البرازيل بسبب السلالات المتحورة.

وفي يناير الماضي، أعلنت الحكومة الفرنسية عن سلسلة من إجراءات الاحترازية وقانونية جديدة لمواجهة التفشي السريع للسلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد حول العالم، من بينها تعليق الرحلات الجوية مع الدول غير الأوروبية، لكنها تفادت فرض حجر صحي شامل في البلاد.