رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبير موسى: سياسات «النهضة» الإخونية تعرض تونس لكارثة

عبير موسى
عبير موسى

أكدت رئيسة الحزب الدستوري الحر عضو البرلمان التونسي عبير موسى، اليوم الأربعاء، أن تونس على حافة الإفلاس نتيجة الخيارات الاقتصادية الكارثية التي تتبعها حركة النهضة الذراع السياسية في جماعة الإخوان الإرهابية منذ توليهم السلطة في البلاد، وسط استهداف كبير للرئيس قيس سعيد.

 

وقالت رئيسة الحزب الدستوري الحر التونسي، مساء اليوم، إن تعيين شخص محسوب على حركة النهضة مديرًا لوكالة تونس أفريقيا للأنباء يكشف عن إرادة للهيمنة على الإعلام وتكميم المعارضة، حسب قناة "العربية".

 

واعتبرت عبير موسي أن سياسية حركة النهضة بقيادة راشد الغنوشي في تونس تقوم على سياسة الاستقواء التي تتبعها جماعة الإخوان.

 

وأوضحت النائبة التونسية أن دعوات راشد الغنوشي للمصالحة في تونس لا تحمل نوايا حسنة، مؤكدة أن الحكومة الحالية برئاسة هشام المشيشي رهينة لحزب النهضة الإخواني.

قيس سعيد يكشف زيف الإخوان في تونس

وفي سياق متصل، انتقد الرئيس التونسي قيس سعيد، التيارات الإسلامية وعلى رأسها جماعة الإخوان، مؤكدا أنهم يخالفون القرآن الكريم، خلال توجيهه التهنئة للشعب التونسي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وأثناء وجوده بمسجد الزيتونة.

 

وأضاف: "أتوجه بالتهاني للمسلمين وليس للإسلاميين بمناسبة شهر رمضان"، في هجوم جديد على جماعة الإخوان يتزامن مع شهر رمضان.

 

وسبق أن اعترف عبد الحميد الجلاصى القيادي السابق بحركة النهضة سابق بالأعمال الإرهابية لجماعة الإخوان مقدما اعتذارا للشعب التونسي، قائلا: "أتحمل المسؤولة السیاسیة والأخلاقیة لما حدث خلال تلك العملية بباب سویقة، واعتذر للتونسیین على ذلك".