رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الطاووس» و«ولاد ناس».. مسلسلات تناقش أخطر قضايا المجتمع المصري

الطاووس
الطاووس

بدأ شهر رمضان الكريم وبدأ معه ماراثون المسلسلات الدرامية المختلفة التي ينتظرها الجميع لعرضها في شهر رمضان الكريم، ولكن الموسم الدرامي الرمضاني لعام 2021 مختلف عن ما سبق فبالرغم من كثرة المسلسلات الدرامية التى يتم عرضها على الشاشات المختلفة هناك عدة مسلسلات استطاعت ان تحجز لنفسها مكان في الصفوف الاولي عند المشاهدين.

 

خلال هذا الموسم يتم عرض مسلسلين يناقشون قضيتين من أهم القضايا المطروحة على الساحة حاليا في المجتمع المصري وهما مسلسل "الطاووس" الذي يناقش قضية اغتصاب فتاة تبحث عن حقها طيلة الحلقات، ومسلسل "ولاد ناس"  الذي يناقش قضايا كثيرة متعلقة بالمراهقين وعلاقاتهم بآبائهم. 

 

  • مسلسل الطاووس:

مسلسل الطاووس بطولة الفنانة سهر الصايغ والفنان السوري جمال سليمان والفنانة سميحة أيوب، والفنانة نهال عنبر وفرح الزاهد، والفنان ميدو عادل، والفنان أحمد فؤاد سليم، والفنانة رانيا محمود ياسين. وتدور أحداثه حول أحد قضايا التحرش والاغتصاب التى تتم داخل فرح، لتستيقظ أمنية من آثار البنج  وتجد نفسها ملقاة على السرير، لتكتشف عملية اغتصابها، ولكنها لم تستوعب ماذا حدث، ولم تتذكر كيف حدث لها ذلك، وتعود إلى المنزل، ولم تخبر أهلها بما حدث، ولكن يبدو عليها علامات الحزن، ليسألها أهلها عن ماذا حدث معها وغير أحوالها تخبرهم أنها بخير ولكنها تشعر بالتعب كثيرًا.

 

ويرسل أصدقاء العريس له فيديو اغتصاب الفتاة ليشتبك معهم في يوم صباحيته، ويلومهم كيف يحدث ذلك، وماذنب الفتاة، ليقولوا له أنها ليست من المعازيم ولا أحد يعرفها ولن تستطيع الوقوف أمامهم ليثير هذا الحديث غضبه ويخبرهم أنهم ليسوا بشر وكيف يعوضون الفتاة عن مافعلوه بها.

 

ويذهب إلى الإسكندرية للبحث عن الفتاة ولكن يتعرض هو وزوجته لحادث، ليقوم أحد قطاع الطرق بسرقة هاتفه الذي يحمل الفيديو، ويعطونه لأشخاص آخرون، ومن ثم تتصاعد الأحداث للتشابك مع أزمات التحرش، ولوم الضحية، وتغير ردود الأفعال من المقربين لها.

 

  • مسلسل ولاد ناس:

مسلسل ولاد ناس بطولة الفنانة رانيا فريد شوقي، والفنان صبري فواز، والفنان أحمد وفيق والفنان بيومي فؤاد، والفنان محمد عز، والفنان محمود حجازى والفنان ناصر سيف والفنانة صفاء الطوخي، والفنانة وفاء صادق والفنان أحمد صيام.

 

ويقدم رسالة مهمة تلمس كل بيت مصرى، ويطرح قضايا خاصة متعلقة بوزارة التربية والتعليم، وأزمات أولياء الأمور مع المدارس الخاصة، ودور الآباء فى تنشئة الأطفال، ويقدم مجموعة مختلفة من نماذج الأسر المصرية، وحال الأسر المصرية وعلاقة الآباء والأبناء من جيل المراهقين وأوضاع التعليم والتربية الغائبة ويبدا اولياء الامور ان يفيقوا بعد وقوع حادث سير لابنائهم بعد انقلاب اتوبيس المدرسة يفجر المشاكل ويطرحها ويولد الصراع بين جميع الأطراف.