رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الله يخربيتك القطر هيقف».. تداول فيديو لطفل يقود قطار بكفر الشيخ

قطار
قطار

تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بمحافظة كفر الشيخ فيديو يظهر فيه طفل يجلس على مقعد السائق داخل قمرة القيادة بأحد القطارات ممسكا بمعدات القيادة وبجانبه شخص يصرخ بأن القطار سيتوقف ويدعوه إلى عدم تشغيل شيء، إذ بدت حالة من الهلع داخل كابينة القيادة.

وأكد متداولو الفيديو أنه قد تم تصويره من داخل قطار كفر الشيخ - قلين والذي يقلع الساعة 12.30 ظهرا تقريبا ويمر بمحطات: " سخا - رزقة أماي - الحميدية - محلة موسي - نشرت - المنشأة الصغري - قلين " ، موضحين أن الطفل الموجود في الفيديو هو نجل شقيق السائق.

وفي سياق متصل ، فقد عدلت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بعض مواعيد القطارات على بعض الخطوط خلال شهر رمضان بما يتماشى مع مواعيد الإفطار بالشهر الكريم ابتداء من غدا الثلاثاء، والتعديلات كالتالى:

أولا: خط القاهرة/ الإسكندرية : 
ـ قيام قطار 23 مكيف القاهرة/ الإسكندرية 17.30 بدلا من الساعة 17.25 ليصل الإسكندرية 21.40
ـ قيام قطار 572 سياحى الإسكندرية/ بورسعيد 16.10 بدلا من 15.55 ليصل بورسعيد 22.30

ثانيا: خط القاهرة/ بورسعيد : 
ـ قيام قطار 959 سياحي القاهرة/ الإسماعيلية 17.20 بدلا من 17.45 ليصل الإسماعيلية 20.20

ثالثا: خط طنطا/ المنصورة :
ـ قيام قطار 297 اكسبريس طنطا/ المنصورة من طنطا 7.35 بدلا من 7.45 ووقوفه بمحطتي منية شنتنا عياش وصفط تراب ليصل المنصورة 8.50
ـ  قيام قطار 59 ركاب طنطا / المنصورة من طنطا 13.40 بدلا من 13.00 ليصل المنصورة 15.10
ـ  وقوف قطار 292 اكسبريس المنصورة/ طنطا  بمحطة صفط تراب ليصل طنطا 14.45

ومؤخرا أمر النائب العام المصري بحبس سائقي القطارين ومساعديهما، ومراقب برج محطة سكة حديد المراغة بسوهاج، على ذمة التحقيقات في واقعة التصادم بسوهاج

وطال أمر الحبس رئيس قسم المراقبة المركزية بأسيوط ومراقبين بالقسم احتياطيا على ذمة التحقيقات، في الحادثة التي هزت الشارع المصري.

وعهدت النيابة العامة إلى اللجنة الخماسية صدور قرار بتشكيلها ببيان مدى اعتبار المنطقة الواقعة بين محطتي المراغة وطهطا، من مناطق فك الارتباط بمشروعات تطوير نظم الإشارات، أو مناطق التقاطر الكهربائي ومدى خضوعها للقرار التنفيذي الصادر من الهيئة القومية لسكك حديد مصر لشأن تشغيل أجهزة التحكم الآلي على أجزاء الخطوط غير المجهزة بنظام هذا التحكم.

ومن المقرر أن توالي النيابة العامة الإعلان في بيانات لاحقة عن إجراءات التحقيق التي تتخذها في الحادث، ثم الإعلان عن نتائجها.