رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

5 أسباب دفعت «لعبة نيوتن» لصدارة الدراما الرمضانية

منى ذكي
منى ذكي

احتل مسلسل لعبة نيوتن للنجمة مني ذكي صداره الأعمال المعروضة خلال شهر رمضان الجاري، وذلك بعد عرض أولى حلقات العمل الذي انطلق عرضه آخر ليالي شهر شعبان على عدد من القنوات الفضائية. 

 

ولاقى العمل النجاح لعدة أسباب جعلته في مقدمة الأعمال الرمضانية التي وجدت مساحة كبيرة للمشاهدة خلال الماراثون الرمضاني الجاري، وسط كم كبير من المسلسلات المعروضة والتي تكمن صعوبة التنافس معها في فكرة اختلافها وتنوعها. 

ونرصد عبر النقاط التأليه خمسة أسباب مكنت لعبة نيوتن في الانتشار الكبير بين الجمهور: 

أولى أسباب نجاح العمل هو فكرة التصوير خارج اللوكيشانات المتداولة في مصر، حيث تم تصوير العمل في عدد من الولايات الأمريكية، الأمر الذي جعل عين المشاهد لا تمل مع تتابع المشاهد الخاصة بالمسلسل. 

ثاني الأسباب يكمن في قصة المسلسل نفسه التي يسعى الكثيرين لتقليدها وهي فكرة أخذ الجنسية الأمريكية وحيثيات هذا الموضوع ما بين إيجابياته وسلبياته، وهو ما يسرده العمل بشكل شبه تفصيلي هذا العام من خلال الثلاثون حلقه. 

ثالثا، تأتي عودة المخرج تامر محسن الذي قدم العديد من الأعمال المميزة والمختلفة مكسبا للعمل لما يقدمه من شكل تصويري ملفت للأنظار خاصة مع أفكاره الإخراجية المختلفة واختياره لوكيشانات مختلفة أغلبها في الشارع ليعطي رونق مغاير لشكل العمل الرمضاني. 

رابعا، تمثيل منى ذكي واشتياق الجمهور لرؤيتها خلال عمل درامي جديد، خاصه وأن مشاهدها الأولى في العمل والتي أظهرت فيها طريقه تمثيل مميزة خاصه في مشاهد الخوف والذهول وعدم المقدرة علي الاعتماد علي نفسها في أخذ القرار جعلها محل أنظار المتابعين للمسلسل منذ بداية عرضه. 

خامسا، انطلاق العمل قبل بداية أغلب الأعمال الفنية الأخرى المشاركة في شهر رمضان وجه الجمهور لمتابعة أحداثه احتفالا بعرض أول الأعمال المشاركة في الموسم لهذا العام، ليجعل الجمهور يقوم بمتابعته بشكل سريع قبل بداية الموسم. 

ويتصدر بطولة مسلسل لعبة نيوتن النجوم منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، ولأول مرة في الدراما المصرية الممثل المصري الأمريكي آدم الشرقاوي، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير، ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب مها الوزير، سمر عبدالناصر، محمد الشخيبي وعمّار صبري، من إنتاج شركة Media Hub (سعدي - جوهر)، تأليف وإخراج تامر محسن.