رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصحة توضح إرشادات التسوق الآمن في رمضان للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا

«الصحة» توضح إرشادات التسوق الآمن في رمضان للوقاية من كورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، بعض الإرشادات التي يجب على المواطنين إتباعها أثناء التسوق خلال شهر رمضان للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أنه يجب الالتزام بارتداء الكمامات لتجنب انتشار فيروس كورونا إضافة إلى عدم لمس الوجه أثناء التسوق.

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى أنه يجب عدم لمس المنتجات التي لن يقوم المواطنين بشرائها، والدفع باستخدام الصراف الآلي وغسل الأيدي بانتظام إضافة إلى غسل المشتريات وتعقيمها والحفاظ على مسافة لا تقل متر بين المواطنين وبعضهم البعض، إضافة إلي تعقيم اليدين قبل الخروج من السوبر ماركت وبعد الخروج منه. 

وكانت وزارة الصحة والسكان قد حذرت وزارة الصحة والسكان من احتمالية ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة 

وقال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا إن هناك ارتفاعا في أعداد المصابين والوفيات بفيروس كورونا خلال الفترة الماضية، متوقعا أن تزداد الحالات المصابة بكورونا خلال الفترة المقبلة خاصة مع حلول شهر رمضان المبارك.

وأوضح حسني في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن حالات الإصابات زادت داخل العائلات بشكل ملحوظ وهو ما تسبب فيه الاختلاط الزائد بين أفراد العوائل الكبيرة، مشيرا إلى أن الموجة الثانية من انتشار الفيروس بدأت في مثل هذه الأيام من العام الماضي.

وناشد حسني المواطنين باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الانتشار المتوقع للفيروس وزيادة الاعداد خلال الفترة المقبلة وذلك للحد منه بقدر المستطاع، مطالبا المواطنين بعدم التواجد في أماكن مزدحمة والالتزام بارتداء الكمامات.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 

نسخة اندرويد

https://bit.ly/2MHG97L

نسخة ايفون

https://apple.co/3gURgYJ