رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الصحة» توجه بتأهيل مراكز تلقي لقاح كورونا استعدادًا لتطعيم الراغبين في الحج

وزيرة الصحة والسكان
وزيرة الصحة والسكان

كشف مصدر بوزارة الصحة والسكان أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان وجّهت بتأهيل مراكز تطعيم المواطنين ضد لقاح كورونا، استعدادًا لموسم الحج.

أوضح المصدر أن الوزيرة أكدت استعداد مصر التام لتطعيم المواطنين المشاركين في بعثات الحج بلقاح فيروس كورونا فور إعلان المملكة العربية السعودية عن الاشتراطات الصحية للحجاج المقرر الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن زايد ستوفر اللقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية والخاصة بتطعيم الحجاج، لافتا إلي أن لقاح استرازينكا هو أحد اللقاحات المعتمدة وسيتم توفير كمية كبيرة منه خلال الفترة المقبلة تكفي لتطعيم قرابة 2 مليون مواطن.

ولفت المصدر إلى أنه من المقرر أن تتسلم مصر خلال شهر نحو 4 ملايين جرعة من لقاح استرازينكا، مؤكدة أن وزيرة الصحة أكدت أن اللقاح استرازينكا ولقاح سينوفارم الصيني من اللقاحات الآمنة جدًا والفعالة ضد فيروس كورونا ولم يتم تسجيل أي أعراض خطيرة لها حتى الآن.

كانت وزارة الصحة قد حذرت من احتمالية ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، خاصة خلال شهر رمضان وقال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، إن هناك ارتفاعا في أعداد المصابين والوفيات بفيروس كورونا خلال الفترة الماضية، متوقعا أن تزداد الحالات المصابة بالوباء خلال الفترة المقبلة مثلما ارتفعت في ذلك الوقت من العام الماضي.

تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن كورونا، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن كوفيد-19 والأمراض المعدية، منها الخط الساخن 105، و15335 ورقم واتساب 01553105105، إضافة إلى تطبيق صحة مصر المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 

• نسخة اندرويد

https://bit.ly/2MHG97L

• نسخة ايفون

https://apple.co/3gURgYJ