رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحرية للإبداع يعلن نتائج مسابقة «الكورونا فى عدسات المبدعين»

مركز الحرية والإبداع
مركز الحرية والإبداع بالإسكندرية

انتهت مساء أمس لجنة تحكيم مسابقة "الكورونا.. فى عدسات المبدعين" من إعلان نتائج المسابقة التى أقامها مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية.

اقتسم الفيلم التسجيلى (القاهرة.. سيمفونية مدينة) للمخرج محمود سالم، وفيلم (Quarantine 2020) إخراج سارة حجاج جائزة المسابقة الأولى، كما قررت لجنة التحكيم منح تنويه خاص وشهادة تقدير لأفلام: (Earth is home)، (أبيض وأسود بالألوان) و(فى إنتظار الشروق).

وصرح وليد قانوش مديرالمركز أن اللجنة ضمت فى عضويتها: عاطف بشاى، ناهد صلاح والسيناريست والمخرج محمد عبدالخالق.

وأضاف أن مركز الحرية للإبداع قد أعلن فى يناير الماضى عن شروط المسابقة وهى: أن يكون الفيلم تسجيليًا، مصورًا بكاميرات الديجيتال أو الموبايل، تتراوح مدته بين 5 – 30  دقيقة وأن يكون مرتبطًا بالحياة اليومية فى زمن وباء الكورونا.    

جاءت المسابقة ضمن مبادرات وزارة الثقافة لاكتشاف المواهب الشبابية ورعايتها، ودعمها من خلال هذه المسابقات.

ويواصل صندوق التنمية الثقافية فعالياته المتنوعة في القاهرة والمحافظات لنشر المعرفة ورفع الوعي، وبث روح المواطنة والانتماء بين المواطنين، لمواجهة الأفكار الظلامية والمتطرفة.

واستطاع صندوق التنمية الثقافية على مدار ٣٢ عامًا منذ إنشائه عام 1989 أن يقوم بدور فعال ومؤثر فى دعم وتنمية الحياة الثقافية فى مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض.. كما عمل على الكشف عن المواهب الشابة فى مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والإبداع.

من ناحية أخرى، يتولى صندوق التنمية الثقافية إدارة وتنظيم ودعم العديد من المهرجانات الثقافية والفنية فى السينما والمسرح والفنون التشكيلية والتى تعمل على دعم هذه الفنون والدفع بها فى عملية التنمية والتطوير ومنها: المهرجان القومى للسينما المصرية، المهرجان القومى للمسرح، مهرجان المسرح التجريبى، سمبوزيوم النحت الدولى بأسوان، مهرجان سينما الطفل.