رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تقديم موعد الامتحانات.. أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بالخارج يناشدون وزير التعليم بتأجيلها

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

 

طالب العشرات من اولياء الامور طلبة الشهادة الإعدادية من أبناء محافظة الغربية والعديد من المحافظات الأخرى العاملين بالسعودية بانقاذ مستقبل أبنائهم بعد اخطارهم بتقديم موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني لتكون يوم 24 إبريل القادم واختبارهم في كامل المنهج والتي لم تنتهي مدارس المسار المصري من تدريسها.

وأكد عدد من أولياء الأمور انه تم اخطارهم امس الثلاثاء بتقديم موعد الاختبارات لتكون يوم 24 من الشهر الجارى وذلك دون سابق إشعار بذلك  بالإضافة إلى ان الاختبارات ستكون في كامل المنهج في الوقت الذي لم تنته فيه مدارس المسار المصري بالسعودية من تدريس المنهج.

بالاضافه إلى ان نتيجة التيرم الأول الذي انتهت اختباراته في بداية شهر أبريل منذ عشرة أيام لم تظهر  حتى الآن.
وأكد أولياء الأمور انه حين تواصلنا مع إدارات المدارس أخبرونا أنه بعد تواصلهم مع مسؤولي التعليم أخبروهم بأن القرار صدر وتم وضع الأسئلة على كامل المنهج وعليكم أن تدبروا أموركم على هذا الأساس. 
وناشد أولياء الأمور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والدكتور رضا حجازى نائب الوزير بأن يتم وضع أسئلة الاختبارات على ما تم تدريسه حتى شهر أبريل، أو تأجيل الاختبارات حتى تنتهي المدارس من تدريس المناهج ويستطيع أبنائهم المذاكرة والمراجعة استعداداً للاختبارات.
مطالبين الوزير بانصاف هؤلاء الطلبة من هذا الموقف الصعب والضغط العصبي الرهيب الذي يتعرضون له.
طقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن امتحانات الشهادة الإعدادية نهاية العام ستكون في شهر يونيو، أما شهادة الثانوية العامة ستكون في شهري يوليو وأغسطس، موضحا أن الغش لن يفيد أحدا، بل إساء للامتحان ولغيره من زملائه، مؤكدا أن امتحانات الثانوية العامة ستكون إلكترونية وفي لجان بالمدارس، ومن خلال "أوبن بوك".

وطالب الوزير بعدم إسقاط ما حدث في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، على امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة، لأنها ستكون مختلفة من حيث الاستعدادات والتأمين.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن أي طالب تعرض لمشكلة تقنية في امتحان أي مادة بالترم الأول سيحسب له اجتياز في هذه المادة، والمتغيبين بعذر قهري لهم الحق في عقد امتحان تكميلي قبل امتحانات أبريل.

 

وقال إن المقررات التي سيجرى فيها امتحان الطالب نهاية أبريل، سيتم نشرها، وبعدها نشر مقررات شهر مايو، وجدول الامتحانات يتضمن وجود أسئلة لثلاث أو أربع مواد في ورقة واحدة، بحيث تكون امتحانات أبريل للصفين الأول والثاني الثانوي في ثلاثة أيام فقط.
 

وبالنسبة للمواد التي لا تضاف للمجموع، ستعقد تحت إشراف المدرسة بعد امتحانات شهر مايو، أما باقي المواد ستكون تحت إشراف الإدارة التعليمية، ولن تكون هناك امتحانات موحدة، بل مختلفة حسب كل إدارة.