رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

توفير 396 فرصة عمل للشباب

مبادرة حكومية لتوفير سلع غذائية مخفضة في 11 محافظة

مبادرة شباب الخير
مبادرة شباب الخير

قدم الدكتور وائل الطناحى، أمين عام المجلس الوطني للشباب،  خالص الشكر باسمه وجميع الشباب من ممثلى المجلس الوطنى للشباب، لوزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوى،  على  دعمه المستمر واللامحدود لكافة الشرائح الشبابية فى المحافظات وعلى رأسهم المجلس الوطنى.

وقال الطناحى، خلال لقاءه وزير التنمية المحلية، للإعلان عن توافر مبادرات شبابية لخفض أسعار السلع الغذائية في رمضان،  أن المجلس قام بالتعاقد مع إحدى شركات بيع المواد الغذائية للمشاركة فى المبادرة وتوفير السلع الغذائية المتنوعة حيث تضم المبادرة في مرحلتها الأولى 11 محافظة وتساعد فى توفير فرص عمل و تشغيل حوالي 396  شاب عبر مراحل المبادرة المختلفة .

وأضاف أن المبادرة سوف تستمر لمدة عام وسيكون هناك متابعة من الشباب فى المجلس لكافة تطوراتها فى المحافظات لضمان النجاح الكامل لها وتحقيق أهدافها خاصة فى إطار مبادرة مجلس إدارة الشارع وتحفيز المشاركين من الشباب فى تلك المبادرة من خلال تقديم الخدمات للمناطق والشوارع والقري المنفذ بها المبادرة فى أماكنهم .

وأوضح الأمين العام للمجلس أن السلع الغذائية سيتم مراقبة جودتها وصلاحيتها من جانب الجهات المعنية فى المحافظات وعلى رأسها مديريات الصحة والتموين وجهاز حماية المستهلك .

وعقب إطلاق المبادرة من أمام مقر وزارة التنمية المحلية شهدت سيارات بيع السلع الغذائية إقبالاً من المواطنين لشراء السلع المعروضة، وفق التخفيضات التي أعلنتها الوزارة، لسد احتياجات الأسر خلال شهر رمضان.

وأبدى مواطنون، إعجابهم بالمبادرة، مشيدين، بجهود الوزارة والحكومة فى توفير السلع الأساسية خلال شهر رمضان بأسعار مناسبة .

وأشار أمين عام المجلس، إلى أن المبادرات التي ينظمها المجلس الوطني للشباب، يتماشى مع سياسة الدولة في مراعاة محدودي الدخل، وتلبية احتياجاته، لتحقيق التكافل بين المواطنين.

وكان وزير التنمية المحلية،  اللواء محمود شعراوي، قد أعلن عن إنطلاق  مبادرة " شباب الخير "، بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، والتموين والتجارة الداخلية، لتوفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة وملائمة لتخفيف العبء على مختلف شرائح المواطنين .

وأكد وزير التنمية المحلية، أن تلك المبادرة، جاءت بالتنسيق مع المجلس الوطني للشباب فى إطار حرص الوزارة على التعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع المدنى والمبادرات الشبابية بالمحافظات لخدمة المواطنين لاسيما محدودي الدخل والمناطق الأكثر احتياجاً.