رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط مخالفات الاستيلاء على سلع بـ225 ألف جنيه من الدعم التمويني

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

شنت مباحث التموين في القليوبية حملة تموينية مكبرة استهدفت المصانع غير المرخصة ومحلات بيع السلع المدعمة والمخابز، أسفرت عن ضبط مصنع لتعبئة العصائر بدون ترخيص وبدال تمويني يبيع السلع المدعمة ومخبز استولى صاحبه على أموال الدعم.


وتلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارا يفيد قيام مباحث التموين بشن حملة تموينية تمكنت من ضبط بدال تمويني بحوزته 1.7 طن سكر تمويني و360 عبوة زيت تمويني مخصص ربطاً للصرف على البطاقات التموينية قام بتجميعها وعدم صرفها للمواطنين للإتجار بها فى السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى قدرت بقيمة مالية 20570 جنيهاً.
 

وضبط المدير المسئول عن مخبز بلدي لاستيلائه على مبلغ 213.091 جنيه من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب وإختراق نظام تشغيل منظومة صرف الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية يوميا دون إنتاجه فعليا والتصرف فى كميات من الدقيق البلدى المدعم إستخراج 82 % وبيعها بالسوق السوداء.
 

وتمكنت شرطة البيئة والمسطحات من ضبط 3 مصانع بدون ترخيص بمضبوطات بلغت 15000 كمامة و7 أطنان مخلفات بلاستيك و67.3 طن مواد كيماوية مجهولة المصدر ومنسوب إنتاجها لشركات وهمية بالمخالفة لقانون الغش التجارى والتدليس. 

يذكر أن اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية أصدر تعليمات مشددة بضرورة شن حملات مستمرة على المحال التجارية والمصانع والمخابز غير المرخصة وضرورة الالتزام بالقوانين والاشتراطات والتراخيص تنفيذا لسيادة القانون.