الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مدير شركة الكهرباء: تطوير شبكات ومحطات الكهرباء بتكلفة 36 مليار جنيه

«المشروعات القومية في مجال الطاقة» ضمن حياة كريمة ندوة بإعلام زفتي

ندوة بزفتى
ندوة بزفتى

نظم مركز إعلام زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان "المشروعات القومية الكبرى في مجال الطاقة" ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمقر قاعة المجمع الإعلامي بمدينة زفتى، واستهدفت الندوة نشر الوعي بأهمية المشروعات القومية في مجال الطاقة.

تحدث في الندوة المهندس يحيى الشهاوى مدير شركة الكهرباء بزفتى، موضحًا أن المشروعات القومية محل تركيز الدول المتقدمة والنامية على حد سواء، وقال إن المشروعات القومية قاطرة التنمية وأن صناعة مستقبل مصر يتم من خلال المشروعات القومية.

وتطرق إلى مبادرة الرئيس بتحسين خدمات الكهرباء في القرى ضمن مبادرة حياة كريمة، موضحًا انه قد تم تطوير شبكات ومحطات الكهرباء لرفع كفاءتها بمبلغ 36 مليار خلال السنوات الأربعة الماضية عن طريق تغيير أعمدة الانارة وكفاءة المحطات وتغيير اعمد الضغط العالي.

شارك في الندوة موظفو المصالح الحكومية من مختلف الهيئات، وأدار الندوة  السيد سعد الله الغرباوي أخصائي الاعلام، تحت إشراف محمد مصطفى عبده، مدير مجمع الاعلام وعزة سرور، مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا بطنطا، وسمير مهنا، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا.

وعلى جانب آخر نظم مركز اعلام زفتى بالتعاون مع مجلس مدينة زفتى ندوة اعلامية تحت عنوان "الشائعات وتأثيرها على الامن القومى" بمقر قاعة المجلس، واستهدفت الندوة نشر الوعى بخطورة الشائعات و تأثيرها على الامن القومي، وتحدثت في الندوة الدكتورة عبير عبد الله، مدرس علم الاجتماع بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية، والتي بدأت الندوة بمقولة "ربما كلمة تبنى امة وأخرى تهدمها " ثم شرحت الفرق بين الشائعة والاشاعات وعرفت كل منهما على ان الشائعة هي اقوال واحاديث يختلقها البعض لأغراض خبيثة ولأجندات غير معروفة و الاشاعات هي تضخيم الاخبار والانباء بصورة غير صحيحة و اعطائها حجم غير حجمها الطبيعى .

وقالت إن الأمن القومي هو قدرة الدولة على حماية ممتلكاتها وارضيها ومواردها من التهديدات الداخلية والخارجية في وقت السلام والحرب، ثم قامت بشرح عوامل الامن القومي و مخاطر الشائعات قائلة انها تهدد الامن القومي وتؤدى الى حالة من عدم الاستقرار مما يؤثر على الحالة الاقتصادية والاجتماعية .