رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

تعرف على موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

تصدرت مؤشرات البحث الأشهر عالمياً جوجل ومنصات التواصل الإجتماعي، البحث عن موعد امتحانات الثانوية العامة 2021، وذلك فور إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بدء العد التنازلي للامتحان التجريبي الأول للثانوية الثانوية العامة 2021، والذي من المقرر أن يبدأ في 18 أبريل وحتى 20 أبريل الجاري.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت عقد امتحانات تجريبية وامتحانات شهرية للطلاب في مختلف المراحل الدراسية  بداية من الطلاب في المراحل الابتدائية وحتي طلاب الثانوية العامة، وذلك تعويضاً عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني وأن يكون الامتحان الشهري مجمع لجميع المواد الدراسية، حرصاً على الطلاب من التكدس خلال أيام الامتحانات في ظل وجود أزمة فيروس كورونا المستجد المتفشي في العالم.


موعد امتحانات الثانوية العامة 2021
 

وفي التقرير التالي يستعرض موقع "الدستور" موعد امتحانات الثانوية العامة 2021، حيث من المقرر أن يؤدي الطلاب امتحاناتهم  من يوم 18 أبريل القادم  وتستمر حتى يوم 22 من الشهر ذاته، بينما يؤدي الطلاب امتحانات شهر مايو المقبل، من يوم 23 حتى يوم 27 مايو المقبل.

 

تفاصيل جداول امتحانات طلاب الثانوية العامة 2021

- يوم الأحد 23 مايو
يؤدي الطلاب الثانوية العامة 2021 امتحانات شهر مايو يوم الأحد الموافق 23،  في مادة اللغة العربية، ومادة اللغة الإنجليزية، ومادة اللغة الثانية الفرنساوى.

- يوم الثلاثاء 25 مايو
يؤدي الطلاب الامتحان في مادة التاريخ وفيزياء، ومادة علم النفس والأحياء والرياضيات البحتة.

- يوم الخميس 27 مايو 
يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحانات في مادة الجغرافيا والكيمياء، ومادة الفلسفة والجيولوجيا والرياضيات التطبيقية.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور طارق شوقي، أن الامتحانات ، سيتم عقدها على  ثلاث امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة 2021، وذلك بهدف تدريب الطالبة والطالبات على شكل الورقة الامتحانية النهائية 2021، وأيضاً الكشف عن مدى تجهيز البنية التكنولوجية في المدارس والتي أعلنت عنها الوزارة مسبقاً.

كما شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدولة لن تسمح بالغش في الامتحانات، وأيضاً أوضح أن هذا العام 2021 سيتم الاعتماد على تقنيات جديدة في عقد الامتحانات لعدم السماح بالغش.