رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المتهم أقر بأنه الظاهر في مقطع الفيديو

النيابة تتسلم تقرير لجنة من الإذاعة والتلفزيون لتفريغ فيديو التحرش بـ«طفلة الزاوية»

تحرش الأطفال
تحرش الأطفال

تسلمت نيابة الزاوية الحمراء الجزئية، تقرير لجنة من الإذاعة والتلفزيون لتفريغ فيديو التحرش بفتاة بدائرة القسم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التحرش بطفلة الزاوية" .

كانت قد واجهت النيابة المتهم بالتحرش، بالفيديو محل الواقعة، وأقر أنه هو الظاهر في المقطع.

 

تفاصيل الواقعة 

تعود تفاصيل الواقعة عقب ورود بلاغ لقسم شرطة الزاوية الحمراء، يُفيد إمساك الأهالي بشاب حاول اغتصاب طفلة داخل عقار بدائرة القسم، وتبين من خلال التحريات، أنه أثناء دخول طفلة 9 سنوات لإحدى العقارات تبعها المتهم وحاول التحرش بها واغتصابها، فتمكنت من الهروب منه.

وكشفت التحريات أن الشاب حاول الهروب، لكن الأهالي تمكنوا من الإمساك به، وإبلاغ الشرطة التي حضرت على الفور، واقتياده للقسم لتحرير محضر بالواقعة.

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو تظهر فيه طفلة عمرها نحو 9 سنوات، ثم يقوم شاب فى العشرينيات من العمر بالتسلل خلفها، والدخول إلى العقار وبعدها تخرج الطفلة مسرعة ويحاول المتهم الهروب، لكن الأهالي يعترضون طريقه، ويتمكنون من ضبطه وتم إبلاغ الشرطة التي انتقلت لمكان الواقعة.

تحفظ رجال المباحث على المتهم، وتم اقتياده إلى ديوان القسم، واعترف بارتكابه الواقعة

 

التحرش بطفلة المعادي

وفي سياق منفصل كانت قد قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، تأجيل ثاني جلسات محاكمة متحرش المعادي المتهم بخطف طفلة وهتك عرضها، لجلسة 27 أبريل المقبل، لاتخاذ إجراءات طلب الرد.

وقالت الطفلة المجني عليها في واقعة «متحرش المعادي» أنها حال تواجدها بالطريق العام لبيع المناديل الورقية حضر المتهم إليها طالبة إياها بملاحقته فانصاعت له حتى دلفت خلفه إلي العقار محل الواقعة فلمس بيده العامة مؤخرتها، محتضنا إياها من الخلف ورفعها إلي أعلي محاولا حسر بنطالها، وأقر المتهم بهتك عرض المجني عليها.

وأضافت التحقيقات أن تقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، أظهر أنه بإجراء المقارنة الفنية والمضاهاة بين صورة المتهم وبين صورة شخص الجاني مرتكب الواقعة الظاهر بالتسجيلات الذي يرتدي ملابس إفرنجية يقوم بالتحرش بالمجني عليها الطفلة بمدخل أحد العقارات، تبين اتفاق الشكل العام والقياسات البيومترية للمنظور الأمامي فيما بينهما، وتعرفت الشاهدتان على الواقعة علي المتهم حال عرض الأخير عليهما عرضا قانونيا بالتحقيق، وتعرفت المجني عليها على المتهم حال عرض الأخير عليها وثبت من الإطلاع على قيد الميلاد الخاص بالمجني عليها أنها مواليد 23 نوفمبر 2013.

وقررت النيابة العامة إحالة إحالة المحاسب المتهم بالتحرش بطفلة المعادي، إلى محكمة الجنايات، في القضية رقم 4056 لسنة 2021 جنايات المعادي، المتهم محمد جودت، في اتهامه بخطف طفلة تبلغ من العمر سبع سنوات، واستدراجها إلى عقارٍ قاصدًا إبعادها عن أعين الرقباء، فاستجابت إليه. وأضافت التحقيقات اقتران تلك الجناية بجناية أخرى هي أنه في ذات الزمان والمكان هتك عرض الطفلة بالقوة باستطالته إلى مواطن العفة من جسدها، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، وأن المتهم ارتكب الجناية الموثمة بالمادة 290 من قانون العقوبات، المعدل بقانون رقم 5 لسنة 2018 والمادتين 2، 116 مكرر من قانون رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بقانون رقم 126 لسنة 2008.

أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بإحالة المحاسب متهم بخطف طفلة تبلغ من العمر سبع سنوات محبوسًا حيث تحيّل لاستدراجها إلى عقارٍ قاصدًا إبعادها عن أعين الرقباء، فاستجابت إليه، واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى هي أنه في ذات الزمان والمكان هتك عرض الطفلة بالقوة باستطالته إلى مواطن العفة من جسدها. وأقامت النيابة العامة الدليل على المتهم بشهادة أربعة شهود وأقوال الطفلة المجني عليها، وما ثبت من إجراء المقارنة الفنية والمضاهاة بين صورة المتهم ومثيلتها المنسوبة إليه الظاهرة بمقطع تصوير الواقعة وما تبين من التصوير، وتعرف شاهدتين والطفلة المجني عليها على المتهم حال عرضه عليهن عرضًا قانونيًّا.