رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

البورصة تعاود الهبوط من جديد

هبوط جماعي لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات اليوم

البورصة المصرية
البورصة المصرية

استهلت أسهم ومؤشرات البورصة معاملات اليوم الأربعاء- ثانى معاملات شهر رمضان المعظم، على تراجع جماعى، بدعم من استمرار حالة الترقب لما ستسفر عنه نتائح تعاملات المؤسسات المالية وصناديق الاستثمار الكبرى، بعد عودة ظهور موجات بيع جديدة على الأسهم الكبرى ما ساهم فى تراجع البورصة وخسارتها نحو 8.7 مليار جنيه بالأمس.

 

وهبط المؤشر الرئيسي للسوق “ اى جى اكس30 ” بنسبة 07. 0 % ، بما يعادل 6.79 نقطة خسارة، ليصل إلى مستوى 10299 نقطة، كما انخفض المؤشر الثانوى “ اى جى اكس70 متساوي الأوزان ” بنسبة 22. 0 % بما يعادل 4.7 نقطة خسارة ليصل إلى مستوى 1917 نقطة، فى الوقت الذى تراجع فيه المؤشر الأوسع نطاقا “ اى جى اكس100 متساوى الاوزان ” بنسبة33. 0 % ، بما يعادل 10 نقاط خسارة ليصل الى مستوى  2843 نقطة، وسط تداولات زهيدة لم تتجاوز قيمتها نحو 57.2 مليون  جنيه ، وذلك بالتعامل على نحو 16.1 مليون ورقة مالية ، تمت من خلال تنفيذ اكثر من الف صفقو بيع وشراء.

 

وقال محمود البنا خبير أسواق المال ان التراجعات التى تجددت فى أداء البورصة جاءت نتيجة للأداء السيئ لبعض الأسهم الكبرى والقيادية بالسوق، على شاكلة السويدى للكابلات والبنك التجاري الدولى وغيرهم ما ساهم فى تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة، الأمر الذى انعكس بالتبعية على بقية الأسهم الصغيرة والمتوسطة القيمة والتى شهدت تراجعات أيضا خوفا من اى موجات هبوط عاتية قد تحدث كما حدث خلال الأسبوعين الماضيين وما ترك ذلك من أثر على السوق ككل ، خاصة بعد أن تاملت المحافظ الاستثمارية للمتعاملين الذين تكبدوا خسائر فاقت الـ 60 % فى أقل من 20 جلسة، الأمر الذى أثر بالسلب على أداء السوق حتى فشل فى الاستفاقة من تلك الغيبوبة حتى الآن.