رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حفل للإنشاد الدينى يحييه الشيخ سعيد الأسيوطى بجزويت الإسكندرية

المنشد سعيد الأسيوطي
المنشد سعيد الأسيوطي

يحتضن مركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية٬ في الثامنة والنصف من مساء الإثنين المقبل٬ الموافق السابع من رمضان الجاري٬ حفل للإنشاد الديني والتواشيح النبوية٬ والذي يحييه الشيخ المنشد سعيد الأسيوطي.

ينشد الشيخ سعيد الأسيوطي من خلال الحفل٬ باقة من الابتهالات والتواشيخ والإنشاد الصوفي لكبار المشايخ في مصر والوطن العربي  من بينها: تشوقت روحي لشط الوادي، النبي صلوا عليه، أعد لنا ذكر الأحباب، مدد يا سيدة، النور مولده، المسك فاح٬ قمرا سيدنا النبي٬ النبي الغالي، يا جمال النبي، يا جمال الوجود، أني جعلتك في الوجود مُحدثي٬ على قدري أصوغ لك المديحا٬ لقدرك سيدي أضحى مبيحا٬ ماذا أُسطر في ثنائك سيدي.. غير الصلاة مع السلام السرمدي٬ رَسولُ اللهِ بَدْراً لي تَجلَّى .. فَدَيتُكَ يَا حَبِيبُ أبَاً وخِلّا.

كما يقدم الشيخ المنشد سعيد الأسيوطي باقة مميزة من أروع القصائد الصوفية٬ لأقطاب العشق الإلهي٬ من بينهم: الحلاج٬ ابن الفارض٬ ابن عربي٬ السهروردي٬ عبد القادر الجيلاني٬ وغيرها من الأعمال الدينية المميزة في المديح والتصوف.

ويعد الشيخ المنشد سعيد الأسيوطي٬ من أبرز الوجوه في حقل الإنشاد والمديح النبوي الديني. ولد في أسيوط ويستقر حاليا في مدينة الإسكندرية، شارك في العديد من المهرجانات الفنية داخل مصر وخارجها٬ بصحبة فرقته الموسيقية .

أما مركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية٬ فهي مؤسسة مستقلة٬ غير هادفة للربح. أسسها الآباء اليسوعيون في عام 1954. والغرض الرئيسي منه هو التكوين البشري لأولئك (خاصة الشباب) الذين يرغبون في المساهمة بشكل إيجابي في التنمية البشرية للمجتمع. والمشاركة في كل تحديات الثقافة الحديثة.

لذلك يقدم المركز برنامج تكوين واسع مع أنشطة تدريبية للقيادة الفنية والفكرية والثقافية تهتم بالتنمية المتوازنة للإنسان كك، ويعزز هذا البرنامج قيم الجمال ومسؤولية المواطنة والمساواة والسلام والعدالة دون أي تفرقة دينية أو اجتماعية أو سياسية أو أي تفرقة بين الجنسين.

ويقام العرض مع التشديد على اتباع وتنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من خطر فيروس كورونا المستجد، بداية من الالتزام بارتداء الكمامات، واستخدام بوابات التعقيم، وقياس درجة الحرارة، والتباعد المسموح بين مقاعد الجمهور، والالتزام بنسبة 50% من القوة الاستيعابية.