رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزارة السياحة تطلق مسابقة «فوازير سياحية» على مواقع التواصل الاجتماعى

مسابقه وزاره السياحه
مسابقه وزاره السياحه في رمضان

أطلقت وزارة السياحة والآثار مسابقة فوازير، وذلك  بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

 وأشارت الوزارة إلى أن  الفوازير ستتضمن أسئلة سياحية سيتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الخاصة بها وبالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي تحت اسم Experience Egypt، وذلك للترويج السياحي لمصر وزيادة الوعي السياحي والأثري للمواطنين وتعريفهم بالمقومات السياحية المتنوعة التي تزخر بها من المتاحف والاماكن الاثرية وشواطئ وصحراء وواحات وغيرها.

كما ستتضمن المسابقة طرح فزورة يومية عن أحد المحافظات المصرية على مدار الشهر الكريم.

وسيتم اختيار عشرة فائزين ممن شاركوا بالمسابقة وإجاباتهم صحيحة على مدار الشهر، وستكون الجائزة لأول خمسة فائزين عبارة عن رحلة سياحية لـ 4 أفراد إلى أحد المحافظات السياحية المصرية، والخمسة الآخرين رحلة سياحية آخري لفردين. 
يشار إلى أن وزارة السياحة والآثار أطلقت حملة لرفع الوعى الأثرى والسياحى تحت اسم “اكتشف مصر” وذلك  بالتعاون مع عدد المدونيين المصريين للتعريف بالمناطق السياحية والأثرية المختلفة ، ويقوم المدونيين برفع الفيديوهات المصورة من المواقع المختلفة عبر مناصتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ويتم التفاعل الإيجابي مع تلك الفيديوهات من قبل المواطنيين.

وتهدف الحملة لرفع وعى المواطنيين بأهمية السياحة والآثار وما تمثلة من أهمية في دفع الاقتصاد الوطني وتاثيرة على الفرد الأمر الذي يتطلب من المواطنيين تقدير الدور الذى تلعبه السياحة والآثار، والتعامل اللائق مع السائحين الذين يأتون لمشاهده مقاصدنا السياحية وترك انطباعات جيدة لديهم عن الشعب المصري حيث إن هذه الانطباعات تعتبر من العوامل الإيجابية للجذب السياحي كما أنها تجعل السائحين يفاضلون بين مقصد سياحي وآخر.

الجدير بالذكر أن مصر قد استأنفت الحركة السياحية مع بداية يوليو الماضي،باجراءات احترازية مشددة يتم تطبيقها فى الفنادق بالمناطق السياحية المختلفة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد ولم يعلن أي من السائحين الأجانب الذين أتوا لزيارتنا عن إصابتهم بالفيروس طوال فترة إقامتهم بمصر، كما أشادت عدد من المؤسسات السياحية العالمية من بينها منظمة السياحة العالمية بالإجراءات الأحترازية المتبعة بالمنشأت الأثرية والسياحية.

وتعتبر من أكثر الأسواق توافدا على المقاصد السياحية منذ بدء الحركة السياحية فى يوليو هى اسواق أوكرانيا وبيلاروسيا والتشيك ورومانيا و كازاخستان وبولندا ولتوانيا واستوانيا.