رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الصحة» توضح إرشادات الوقاية من كورونا خلال صلاة التراويح

صلاة التراويح
صلاة التراويح

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن أن هناك عدة إرشادات يجب على المواطنين اتباعها عند أداء صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك؛ لحمايتهم من الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة أنه يجب الحرص على ارتداء الكمامة، واستخدم سجادة الصلاة الخاصة بكل مصلٍ، والابتعاد عن الآخرين بمسافة لا تقل عن 1 متر.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد حذرت من احتمالية ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة. 

وكان الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، قد قال إن هناك ارتفاعا في أعداد المصابين والوفيات بفيروس كورونا خلال الفترة الماضية، متوقعا أن تزداد الحالات المصابة بكورونا خلال الفترة المقبلة خاصة مع حلول شهر رمضان المبارك.

وأوضح حسني، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن حالات الإصابات زادت داخل العائلات بشكل ملحوظ، وهو ما تسبب فيه الاختلاط الزائد بين أفراد العوائل الكبيرة، مشيرا إلى أن الموجة الثانية من انتشار الفيروس بدأت في مثل هذه الأيام من العام الماضي.

وناشد حسني المواطنين اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الانتشار المتوقع للفيروس وزيادة الأعداد خلال الفترة المقبلة، وذلك للحد منه بقدر المستطاع، مطالبا المواطنين بعدم التواجد في أماكن مزدحمة والالتزام بارتداء الكمامات.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج  500 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 159999 حالة حتى أمس.

وأوضحت تسجيل 818 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 42 حالة جديدة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 

نسخة اندرويد

https://bit.ly/2MHG97L

نسخة ايفون

https://apple.co/3gURgYJ