رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2021

عيد الفطر المبارك
عيد الفطر المبارك

يقدم لكم «الدستور» موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2021، حيث كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية موعد عيد الفطر وعدد أيام شهر رمضان.

تستمر عمليات البحث فى أول أيام شهر رمضان عن موعد وقفة عيد الفطر وأول أيامه، وذلك للبدء فى التحضير له وشراء المستلزمات الخاصة بصناعة كعك العيد وشراء الملابس الخاصة بالاحتفال بعيد الفطر. 

موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2021

أكد رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه وفقا لحسابات المعهد، من المتوقع أن يكون يوم الأربعاء الموافق 12 مايو المقبل، هو المتمم لشهر رمضان المبارك، ليكون الخميس الموافق 13 مايو المقبل، هو أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث كشفت الحسابات الفلكية بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ، أن موعد غرة شهر شوال للعام الهجري 1442، توافق يوم الخميس 13 مايو القادم.

وأوضح الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن هلال شهر شوال سيولد مباشرة فى تمام الساعة 9 مساءٍ بتوقيت القاهرة يوم الثلاثاء الموافق 11 مايو ميلاديًا والموافق 29 رمضان هجريًا، حيث يكون يوم الرؤية.

موعد صلاة عيد الفطر 2021

تبدأ صلاة عيد الفطر المبارك في القاهرة في تمام الساعة 5:28 دقيقة صباحا ، حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

وأوضح  القاضي، إن أول أيام عيد الفطر المبارك فلكيًّا، الخميس الموافق يوم 13 من شهر مايو القادم، حيث  أن الهلال الجديد لشهر شوال لن يكون قد ولد عند غروب شمس يوم الرؤية في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية، ما عدا دكار بالسنغال، نواكشوط بموريتانيا، ومراكش وفاس بالمغرب.

قد يهمك.. قائمة مسلسلات شهر رمضان 2021 ومواعيد العرض

وأضاف القاضي أنه من المتوقع غروب القمر قبل غروب الشمس فى يوم الرؤية في سماء كل من مكة المكرمة والقاهرة بنحو 12 دقيقة، أما في بقية محافظات  مصر فمن المتوقع أن يغرب الهلال الجديد قبل غروب شمس ذلك اليوم بمدد تتراوح ما بين 11 - 14 دقيقة، مشيرا إلى أن العواصم والمدن العربية والإسلامية من المتوقع أن يغرب القمر فيها قبل غروب الشمس بمدد تتراوح ما بين 3 - 17 دقيقة.