رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بايدن يرسل وفدًا غير رسمي إلى تايوان

بايدن
بايدن

قال البيت الأبيض إن السيناتور السابق كريس دود، والنائبين السابقين لوزير الخارجية، ريتشارد أرميتاج وجيمس ستاينبرج، سافرا إلى تايوان اليوم الثلاثاء بطلب من الرئيس جو بايدن كإشارة على الالتزام الأمريكي بدعم تايوان وديمقراطيتها.

وذكر بيان للبيت الأبيض أن إرسال ما وصفه بوفد "غير رسمي" يأتي بينما تحيي الولايات المتحدة وتايوان الذكرى السنوية 42 لقانون العلاقات مع تايوان، الذي صوت لصالحه بايدن عندما كان عضوا بمجلس الشيوخ.

وقال البيان إن الوفد سيلتقي مع مسئولين كبار بمجلس الشيوخ في تايوان، وجاء اتباعا "لتقليد تتبعه منذ فترة طويلة الإدارات الأمريكية من الحزبين الرئيسيين (الديمقراطي والجمهوري) بإرسال وفود رفيعة المستوى غير رسمية إلى تايوان".

وجاء الإعلان بعدما قالت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الجمعة، إنها بصدد إصدار توجيهات جديدة تسمح للمسئولين الأمريكيين بلقاء مسئولين من تايوان بحرية أكبر، في إجراء يعزز العلاقات مع تايبه في ظل تصاعد النشاط العسكري الصيني حول الجزيرة التي تعتبرها الصين تابعة لها.

وقال بيان البيت الأبيض: "الولايات المتحدة ملتزمة بالتواصل مع تايوان وتعزيز التعاون بيننا بشأن المصالح المشتركة بما يتفق مع سياسة الصين الواحدة التي تتبناها الولايات المتحدة".