رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس مجلس السيادة السوداني يؤكد حرص الحكومة على الأمن

مجلس السيادة السوداني
مجلس السيادة السوداني

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، حرص الحكومة والتزامها باستتباب الأمن والاستقرار وفرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون، واتخاذ السبل الكفيلة بمعالجة الأوضاع والمهددات الأمنية بالسودان.
 

وذكر مجلس السيادة الانتقالي، في بيان اليوم، أن البرهان التقى في الجنينة في غرب دارفور (غرب السودان)، شباب الأحياء المتضررة من الأحداث التي شهدتها مدينة الجنينة.
 

وأكد اللقاء إيجاد الحلول الكفيلة بعدم تكرار مثل هذه الانفلاتات مستقبلا، لدعم وتعزيز التعايش السلمي، والنسيج الاجتماعي بالولاية.
 

كما التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، الحركات المسلحة بولاية غرب دارفور، وبحث اللقاء السبل الكفيلة بمعالجة المهددات الأمنية، والتحديات التي تواجه الولاية.
 

وشدد البرهان على أهمية تعزيز وترسيخ دعائم التعايش السلمي، وبسط هيبة الدولة وتحقيق الأمن والسلام والاستقرار بالولاية.
 

وأكد ضرورة التنسيق بين كافة المكونات والأجهزة الأمنية والعسكرية والشرطية و"قوات حركات الكفاح المسلح"، لتأمين الولاية وحماية المواطنين، وبسط سيطرتها وإقامة الارتكازات في مواقع الأحداث للحد من الانفلاتات حتى ينعم السودان بالأمن والاستقرار.


وتفقد البرهان مواقع الأحداث التي شهدتها مؤخرا مدينة الجنينة.
 

وقال الفريق أول شرطة عزالدين الشيخ وزير الداخلية السوداني، في تصريح صحفي، إن البرهان أصدر خلال الزيارة العديد من التوجيهات التي تهدف لبسط الأمن والاستقرار بولاية غرب دارفور.
 

رسالة خطية من رئيس أنجولا لرئيس مجلس السيادة السوداني

 

من ناحية أخرى، تسلم الفريق إبراهيم جابر، عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، اليوم الثلاثاء، من وزير الخارجية الأنجولي تيتي أنطونيو، رسالة خطية من الرئيس الأنجولي جواو لورانسو، لرئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان.

وأشار وزير خارجية أنجولا، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، إلى العلاقات التاريخية بين السودان وأنجولا ولا سيما خلال فترة نضال الشعب الأنجولي ضد الاستعمار، حيث قدم السودان دعماَ كبيرا لأنجولا.

ونوه إلى التطور الملحوظ في مسيرة العلاقات الثنائية وسبل ترقية التعاون المشترك بين السودان وأنجولا، موضحا أن البلدين يمتلكان إمكانيات ضخمة يمكن استغلالها لمصلحة شعبيهما.