رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحلقة الأولى من «القاهرة كابول».. مقتل الشيخ الذهبي وتفجير معسكر الأمريكان

مسلسل القاهرة كابول
مسلسل القاهرة كابول

يتابع الجمهور تفاصيل مسلسلات رمضان 2021 ونكشف خلال هذا التقرير تفاصيل الحلقة الأولى من مسلسل القاهرة كابول بطولة النجم طارق لطفي وفتحي عبد الوهاب بعد عرضها على قناة الحياة، وشهدت الحلقة الأولى مجموعة من الأحداث المثيرة أهمها تفجير أحد معسكرات الأمريكان في أفغانستان على يد تنظيم القاعدة ليزين المسلسل الأعمال الجديدة من أعمال مسلسلات رمضان بطولة النجم طارق لطفي. 

تفاصيل الحلقة الأولى من القاهرة كابول

بدأت الحلقة الأولى بمشاهد لتفجير القاعدة لمعسكر للقوات الأمريكية في أفغانستان وسط مراقبة الشيخ رمزي الذي يقدم دوره الفنان الكبير طارق لطفي وأعقبها فرحة شديدة من قبل الشيخ رمزي الذي أمر بالتفرق لعدم الوقوع تحت ملاحقة القوات الأمريكية التي ستقوم بتمشيط المناطق المحيطة بأكملها.

وفي الحلقة الأولى أيضا عادت الأحداث إلى 1967 حيث مولد رمزي في منطقة السيدة زينب لأب يعمل فني في مطابع أحد المؤسسات الصحفية بالتزامن مع خطاب التنحي للرئيس الأسبق جمال عبد الناصر ووجود حالة من الغضب والحزن داخل البلاد على خلفية النكشة من إسرائيل ووجود حالة من الإحباط العام وكانت هي بداية نشأة رمزي الذي أصبح فيما بعد زعيما للقاعدة بعد سفره إلى أفغانستان.

وتواجد الفنان طارق لطفي في أكثر من وقت زمني كما تطرقت القصة إلى شخصية اخرى وهي شخصية الفنان خالد الصاوي الذي تولى مهمة ثقيلة باعتباره ضابط في أمن الدولة ويقدم الفنان فتحي عبد الوهاب شخصية إعلامي شهير باسم طارق كساب تواصل مع قائد القاعدة وأجرى معه حوارا وتعرف على خططهم القادمة.

كما تطرقت القصة للشخص الرابع وهو الفنان أحمد رزق الذي يقدم دور مخرج قدما فيلما مهما عن الإرهاب الدولي وذهب لعرضه في أحد أهم المهرجانات العالمية ويحكي ارتباط الفيلم بأول يوم تواجد فيه في القاهرة كان مقتل الشيخ الذهبي على يد إحدى الجماعات الإرهابية.

وفي نهاية الحلقة يجتمع الأصدقاء الذين تجمعوا في مكان واحد بإحدى الدول الخارجية وتذكروا ذكريات نشأتهم في عمارة سكنية واحدة وأحلام الطفولة وما الذي جمعهم في الصغير أثناء حياتهم في السيدة زينب، والعمل يشارك فيه عدد كبير من النجوم منهم نبيل الحلفاوي وحنان مطاوع وكارولين خليل وأحمد فهيم ومن تأليف عبد الرحيم كمال ومن إخراج حسام علي ومن إنتاج سينرجي للمنتج تامر مرسي ويعرض على قنوات الحياة وسي بي سي، وينتظر الجمهور ما سيفعله طارق لطفي بعد الحلقة الأولى من القاهرة كابول.