رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الاحتلال الإسرائيلى يمنع الصائمين من الإفطار قرب المسجد الأقصى

المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عددا من المواطنين الصائمين من الإفطار بالمسجد الأقصى المبارك أمام باب الأسباط في ساحة الغزالي واعتقلت شابين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" نقلا عن مصادر أهلية، بأن قوات الاحتلال المتمركزة قرب باب الأسباط منعت المواطنين من الإفطار في ساحة الغزالي.

كما أقدم ضباط من شرطة الاحتلال على خلع باب مئذنة باب الأسباط واقتحموا سطح المئذنة وشرعوا بعملية تفتيش وتخريب.

وكان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، نبه فى وقت سابق من اليوم، ضرورة شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك لإعماره، خاصة في شهر رمضان، لنيل الأجر العظيم الذي أعده الله لعمارته والصلاة فيه، وخاصة في ظل الاقتحامات الآثمة له، والتهديدات المتواصلة للاعتداء عليه وتدنيسه، منوهاً إلى أن التوقيت المعتمد في فلسطين للفجر والمغرب وسائر الأوقات، هو التوقيت الدهري للمسجد الأقصى المبارك الذي تعتمده دار الإفتاء ووزارة الأوقاف.

وهنأ مفتى القدس أبناء الأمة الإسلامية عامة، والشعب الفلسطيني خاصة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، داعيا إلى المحافظة على حرمته، مهيبا بأصحاب المطاعم والمقاهي إقفالها خلال نهار رمضان حفاظا على حرمة الشهر الكريم، وفقا لوكالة وفا الفلسطينية.

وفى وقت سابق من اليوم، اقتحم 228 مستوطنا، المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي وتجولوا بشكل استفزازي في باحاته.

وأفادت الأوقاف الإسلامية، بأن 228 مستوطنا اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك انطلاقا من باب المغاربة قبل أن يغادروا وتمت الاقتحامات على شكل مجموعات متفرقة بحماية شرطة الاحتلال.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، شابين من مدينة جنين على حاجز زعترة العسكري جنوب مدينة نابلس.

وصرح مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، بأن الاحتلال اعتقل الشابين محمد صبري السعدي ومحمود رياض زكارنة، أثناء مرورهما عن الحاجز المذكور، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

جدير بالذكر، أنه يقبع في سجون الاحتلال الإسرائيلى 5 آلاف أسير وأسيرة بينهم 500 أسير من محافظة طولكرم موزعين في سجون مجدو وجلبوع وريمون والنقب ونفحة وعسقلان وعوفر.