رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصيام والحرارة.. الهدوء يسود شوارع إدفو في أول أيام رمضان (صور)

محافظة أسوان
محافظة أسوان

مع حلول أول أيام شهر رمضان المبارك، ساد الهدوء بعض الشوارع والقرى، بمركز ومدينة إدفو التابع لمحافظة أسوان، حيث أن كان هناك انخفاض نسبي للأهالي في الشوارع.

 

وتختلف محافظة أسوان عن المحافظات الأخرى خلال فترة النهار نظرًا لارتفاع درجة حرارة الطقس، حيث يحرص الأهالي على شراء جميع احتياجاتهم في الفترة المسائية، حتى يتمكنوا من قضاء اوقات الصيام داخل منازلهم، حتى أن الموظفين والعاملين بالقطاعات المختلفة يتوجهون للعودة إلى منازلهم مباشرة بعد الانتهاء من أوقات العمل الرسمية الخاصة بهم.

 

وكان الأهالي بمحافظة أسوان قد استعدوا لشهر رمضان المبارك، من خلال تزيين الشوارع بالزينة وحبال الأنوار المضيئة للاحتفال بقدوم شهر الخير، كما حرص عدد من أصحاب الشقق السكنية بالعقارات علي وضع حبال الأنوار أمام النوافذ والشرفات الخاصة بهم.

 

وجاء ذلك وسط أجواء مليئة بالفرحة والبهجة لحلول الشهر الكريم الذي بقدومه يأتي إلينا الفرح لشوقنا له.

 

وشدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على مسئولي كافة الجهات المعنية بضرورة الإلتزام بتطبيق قرارات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء الصادرة مطلع إبريل الحالي بشأن تجنب بعض الطقوس للحد من أي زيادات في أعداد المصابين بفيروس كورونا خلال الشهر الكريم.


وجاء ذلك من أجل تحقيق التعايش السلمي والآمن مع أزمة فيروس كورونا المستجد خلال شهر رمضان المعظم.

 

وأوضح أن قرارات مجلس الوزراء تضمنت بأن يكون إستقبال المساجد للمصلين لأداء صلاة التراويح وفقاً للضوابط التي أقرتها وزارة الأوقاف والتي شملت الإلتزام بألا تزيد مدة صلاة التراويح عن ثلاثين دقيقة، والإقتصار على إستقبال النساء لأداء التراويح على المساجد الكبرى المخصص بها أماكن لهن، مع أهمية الإلتزام بعدم إصطحاب الأطفال للصلاة، وكذا الإلتزام بعدم إستقبال المصلين بالمساجد أو بأى من ملحقاتها لأداء صلاة التجهد، بالإضافة إلى الإلتزام بعدم السماح بالإعتكاف بالمساجد أو بأى من ملحقاتها.


وأشار اللواء أشرف عطية إلى أنه من ضمن القرارات أيضاً حظر إقامة موائد الإطعام الرمضانية سواء في أماكن مفتوحة " كالشوارع والميادين وساحات المساجد ومداخل الأبنية السكنية وغيرها أو في أماكن مغلقة، كما يحظر خلال شهر رمضان إقامة أو تنظيم الدورات الرمضانية في الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب والصالات المغطاة وغيرها من المنشآت والأبنية الرياضية سواء كانت مفتوحة أو مغلقة، ويحظر كذلك إقامة هذه الدورات أو تنظيمها في الشوارع أو الميادين العمومية أو الساحات الشعبية.

 

وأكد على أنه يحظر مخالفة الضوابط والإجراءات الإحترازية والتدابير الصحية ونسب التواجد أو الإشغال أو إرتكاب الأفعال المحظورة الواردة في قرارات مجلس الوزراء، علاوة على حظر مخالفة قرار وزير التنمية المحلية الواردة بشأن تحديد مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا حظر مخالفة قرار وزير السياحة والآثار بشأن تحديد مواعيد فتح وغلق المنشآت الفندقية والسياحية.
 

محافظة أسوان
محافظة أسوان
مدينة إدفو
مدينة إدفو
مدينة إدفو
مدينة إدفو
محافظة أسوان
محافظة أسوان
محافظة أسوان
محافظة أسوان
مدينة إدفو
مدينة إدفو
محافظة أسوان
محافظة أسوان
محافظة أسوان
محافظة أسوان
محافظة أسوان
محافظة أسوان
شوارع محافظة أسوان
شوارع محافظة أسوان