رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«حماة الوطن» يكشف دلالة زيارة الرئيس التونسي قيس سعيد لخط برليف

حزب حماة الوطن
حزب حماة الوطن

أكد حزب حماة الوطن أن زيارة الرئيس التونسي قيس سعيد لمصر جاءت لتبرز مدى المؤزارة السياسية القائمة بين البلدين وأن هناك وفاق واضح بين مصر وتونس.

أشار الحزب، فى بيان الثلاثاء، إلى أن زيارة الرئيس التونسى لقناة السويس مهمة وعكست روح التضامن بين الشعبين الشقيقين، وأن زيارته لخط بارليف لها دلالة رمزية كبيرة وتحمل كل معانى الفخر والعزة بانتصارات الجيش المصري على مر تاريخة ومواصلته حماية مقدرات بلاده والدفاع عنها وصون حقوقه والحفاظ عليها.

أضاف حماة الوطن أن حرص الرئيس على توديع أخيه الرئيس قيس سعيد بعد ختام زيارته إلى مصر التي استمرت 3 أيام، عكست عمق علاقات المودة والأخوة التي تجمع بين مصر وتونس على المستويين الرسمي والشعبي، وكذلك حرص البلدين على التضامن والتكاتف في مواجهة التحديات المشتركة.

وزار الرئيس قيس سعيد  بعض المواقع التاريخية في القاهرة، حيث اطلع على مكونات المتحف القومي للحضارة الذي تم افتتاحه مؤخرًا، كما قام سعيد بزيارة مسجد عمرو بن العاص، وحرص على أداء الصلاة فيه، كما زار قلعة صلاح الدين الأيوبي بصحبة وزير السياحة والآثار المصري خالد العناني وعدد من الأماكن الأثرية التاريخية.

وحضر الرئيس التونسي احتفالية مصرية- تونسية على المسرح الكبير بدار الأوبرا بمناسبة إعلان 2021-2022 عاما للثقافة المصرية - التونسية، ورافق الرئيس التونسي خلال الاحتفالية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

وأحيا الحفل كل من المطرب الكبير لطفي بوشناق والمطربة ريهام عبد الحكيم بمصاحبة الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمي، بحضور الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا، وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية والجالية التونسية بالقاهرة.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاتفاق مع نظيره التونسي قيس سعيد أعلنا 2021 -2022 عامًا للثقافة المصرية - التونسية، وعلى الفور بدأت وزارة الثقافة المصرية في إعداد أجندة للفعاليات الإبداعية التبادلية تشمل الكثير من الأنشطة الفكرية والفنية والمتنوعة تجسد عمق العلاقات والروابط المشتركة بين الشعبين الشقيقين.