رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكاتبة فازت مرتين بجائزة «ميدالية الدراما»

صدور رواية «كتاب نيبو الأزرق» عن العربي للنشر والتوزيع

مانون ستيفان روس
مانون ستيفان روس

صدر حديثًا عن دار العربي للنشر والتوزيع "كتاب نيبو الأزرق" للمؤلفة الويلزية مانون ستيفان روس، وترجمة يمنى خالد شيرازى. 

الكاتبة مانون ستيفان روس، مؤلفة شابة، ألفت أكثر من 20 كتابًا للأطفال و3 روايات للكبار. 

وتكتب بالويلزية فقط. وفازت مرتين بجائزة "ميدالية الدراما" بمهرجان "إيستيدفود الويلزي الوطني" وفازت بجائزة "ميدالية النثر" عام 2018، وقد أخذتها عن كتابها هذا "كتاب نيبو الأزرق".

رواية "كتاب نيبو الأزرق" تُعد مستقبلية ونوعًا ما تنبأت بما مر به العالم مؤخرًا، فهي تنبأت بحدوث شيء ما غيَّر الحياة عمَّا ألفناها عليه، ثم تبدأ في الحكي عن العالم ما بعد النهاية.

لم تعرف "روينا" بطلة رواية "كتاب نيبو الأزرق"، ما يجب عليها فعله، الأكيد هو أن عليها أن تنجو هي وابنها من نهاية العالم، ومن تلك السحابة المرعبة التي تشبه المشروم، والتي هددت بشيء أكيد يعرفه كل من يراها، انفجار ذري!

في أجواء تشبه كثيرًا عالمنا اليوم، تتنبأ الكاتبة الويلزية مانون ستيفان روس بعالم قد وصل إلى "النهاية" ولم يعد له وجود.

فهل ينجو إذًا أي أحد ظل على قيد الحياة؟ أم هل عليهم أن يكتفوا بالوحدة والفراغ؟ أم أن الحياة لا بد وستعود كما كانت؟ 

ولدت مانون ستيفان روس في المملكة المتحدة في 19 يناير 1983. وهي واحدة من الكاتبات الناجحات. وقد صُنفت على قائمة المشاهير الذين ولدوا في 19 يناير 1983. 

وروس هى الابنة الصغرى للموسيقي ستيف إيفز، ونشأت في قرية ريولاس بالقرب من بانجور. بعد أن تركت المدرسة، عملت كممثلة لبضع سنوات قبل أن تصبح كاتبة.

وصلت روايتها الأولى للكبار Fel Aderyn إلى القائمة المختصرة لكتاب ويلز، وفازت روايتها Blasu بجائزة الخيال لعام 2013 في كتاب ويل. قامت روس بترجمة Blasuإلى الإنجليزية بعنوان The Seasoning ونشره Honnoفي عام 2015.

بالإضافة إلى كتبها للكبار ، لاقت روس شهرة كبيرة في كتاباتها للأطفالها. فازت بجائزة Tir Na N-Og المرموقة لأدب الأطفال الويلزيين أربع مرات، مع رواياتها Trwy’r Tonnau (2010) ، Prism (2012) ، Pluen (2017) ومؤخراً Fi a Joe Allen (2019).

أغلفة الرواية بالنسختين العربية والإنجليزية

The Blue Book of Nebo
The Blue Book of Nebo
الغلاف الأمامي
الغلاف الأمامي