رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لم يجدوا لديها مالا فأحرقوا جثتها بعد خنقها

4 لصوص يقيدون سيدة مسنة ويشعلون النيران في جسدها لسرقتها بالزيتون

اشعال النيران في
اشعال النيران في جثة

تباشر نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، اليوم الثلاثاء، التحقيق في اتهام 4 متهمين بإشعال النيران في جثة سيدة مسنة باستخدام البنزين، لسرقتها في منطقة الزيتون بمحافظة القاهرة.

و كانت منطقة الزيتون، قد شهدت جريمة بشعة عندما أقدم 4 لصوص على إحراق سيدة مسنة عمرها 84 سنة، بالبنزين بعد ربطها في كرسي لسرقتها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة.

 - بلاغ من الأهالي يقود لاكتشاف الواقعة

و تلقى قسم شرطة الزيتون بلاغًا من الأهالي، يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية بدائرة القسم تقطنها سيدة عجوز، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وبصحبتهم سيارات إطفاء، وتم إخماد الحريق وبالفحص تبين وجود سيدة مسنة متفحمة بالكامل على كرسي في الشقة.

 

و تبين من التحريات أن المتوفية عمرها 84 سنة، وتقيم بمفردها داخل الشقة، و أن هناك شبهة جنائية في الواقعة، و بتفريغ كاميرات المراقبة وتكثيف التحريات تبين أن وراء ارتكاب الجريمة 4 أشخاص بينهم حلاق، دخلوا الشقة وقاموا بتوثيقها السيدة في كرسي بحبل وخنقوها حتى توفيت لسرقتها، ولكنهم لم يجدوا سوى مبلغ بسيط،و قاموا بسكب بنزين على جثتها وأضرموا فيها النيران .

- طلب تحريات المباحث

تم ضبط المتهمين وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وقررت النيابة العامة تشريح جثة المجني عليه، وإعداد تقرير حول الواقعة ، والتصريح بالدفن، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة، واستدعاء أهلية المجني عليها لسماع أقوالهما في الواقعة.

 

يذكر أن قانون العقوبات وفقًا للمادة 234 من مواده،  تنص على أنه " من قتل نفس عمدا من غير إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المشدد، ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو ارتبطت بها جناية أخرى، وخاصة إذا ارتبطت بالواقعة إكراه أو عنف".

وتنص الفقرة الثانية من المادة على أنه، "يُحكم على فاعل هذه الجناية، أي جناية القتل العمد بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، أما إذا كان القصد منها أي الهدف من جناية القتل التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها، أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة، فيحكم بالإعدام أو السجن المؤبد".