رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلمانى يحذر من التهاون فى الإجراءات الاحترازية ضد كورونا 

يجهض مكافحة كورونا.. عضو بـ«صحة النواب» يحذر من الزحام خلال رمضان

النائب عبد الله احمد
النائب عبد الله احمد

حذر النائب عبد الله أحمد عبد الله، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، من كثرة التجمعات خلال شهر رمضان لما قد ينتج عنها من زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد،  خاصة مع تزايد الأعداد خلال الفترة الأخيرة بصورة ملحوظة مما يستوجب توخي الحذر والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأوضح عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن بعض العادات الخاصة بالتجمعات وفى ظل الظروف الراهنة قد تكون هذه التجمعات سببا في تفشي الفيروس في المجتمع، وإهدار الجهود المبذولة منذ بدء الجائحة والتي شهدت بها العديد من المؤسسات العالمية، وأن هذه الإجراءات كانت سببا في عدم تفشى الفيروس وانتشاره بشكل كبير، والنهوض بالمنظومة الصحية بشكل كبير لتحسين مستوى الخدمة، وإطلاق حزمة من المبادرات التي كان لها دور كبير فى الحفاظ على صحة المواطنين. 

- الالتزام بتعليمات الحكومة ضرورة

وناشد “عبدالله” المواطنين الالتزام بتنفيذ التعليمات التي أصدرتها الحكومة مؤخرا بشأن التعامل خلال شهر رمضان، سواء الخاصة بمواعيد غلق وفتح المحال العامة، والخاصة بصلاة التراويح والتجمعات، إلى جانب حزمة الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة، وتعقيم الأيدي باستمرار، والبعد عن أماكن التجمعات، والزحام.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أكدت أن الأماكن المزدحمة كالمتاجر، والمولات فرصة لزيادة انتشار فيروس كورونا خاصة فى شهر رمضان الكريم، بسبب كثرة التسوق والتزاور بين العائلات، فى ظل عدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية، و طالبت المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، خاصة حال التواجد خارج المنزل، للحد من انتشار الفيروس خلال الشهر الفضيل. 

- وزارة الصحة ترفع استعداداتها   

وتواصل الوزارة رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية.

كما خصصت عددا من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد “ كوفيد-19” والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

يذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى، أمس الإثنين، هو 211307 من ضمنهم 159999 حالة تم شفائها، و 12487 حالة وفاة.