رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بجوائز قيمتها 50 ألف مع إلغاء شرط السن

«الأعلى للثقافة» يفتح باب الترشح لمسابقة «فن الكاريكاتير»

المجلس الأعلى للثقافة
المجلس الأعلى للثقافة

أعلن المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، عن فتح باب الترشح لمسابقة “فن الكاريكاتير” للعام الجاري 2021، وتبلغ قيمة الجوائز 25 ألف جنيه مصري للجائزة الأولى، 15ألفا للجائزة الثانية، و10 آلاف جنيه للجائزة الثالثة، وذلك في بيان صدر صباح اليوم عن المجلس.

ونوه البيان إلى أنه فيما يتعلق بشروط المسابقة، فقد ألغى المجلس الأعلى للثقافة شرط السن، والذى كان ينص على" ألا يزيد سن المتسابق عن 35 عامًا"، وذلك حرصًا من المجلس على إتاحة فرصة التقدم للمسابقة لجميع الأعمار بشكل كبير.

- شروط المسابقة

 وأوضح المجلس أن  شروط المسابقة تتضمن، أن يقدم المتسابق 3 أعمال مختلفة تتناول  كل منها عنوان "جائحة كورونا وتأثيرها على المجتمع المصري" بالإضافة إلى نسخة، وأن الاعمال كلها ستقبل سواء بالألوان أو بالأبيض والأسود، مساحة العمل تكون A3، وألا يتقدم المتسابق بالإنتاج لمسابقة أخرى حتى يتم الإعلان عن النتيجة وألا يكون قد فاز بنفس الإنتاج فى مسابقة أخرى.

وشدد البيان على أن المتقدم للمسابقة يجب عليه التوجه لإدارة المسابقات بمقر المجلس الأعلى للثقافة لملء استمارة المسابقة وتسليم سيرة ذاتية مختصرة مطبوعة، وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي، وخطاب بنكي برقم الحساب، أو إرسالها على عنوان 1 ش الجبلاية – الأوبرا – المجلس الأعلى للثقافة – إدارة المسابقات.

- آخر موعد لتلقي المشاركات

و لفت  المجلس في بيانه إلى أن آخر موعد لتلقي الأعمال هو 30 إبريل الجاري، يذكر أن المجلس الأعلى للثقافة كان قدر أصدر بيانًا قبل ذلك أكد فيه أن جائزة الكاريكاتير تم تخصيصها لمن هم دون الخامسة والثلاثين، وعاد ورفع سن المشاركة في الجائزة وهو الأمر الذي سيتيح المشاركة لكل الأعمار ويضمن في نفس الوقت تواجدا لشرائح سنية كبيرة.