رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خلال اجتماعه مع الرئيس قيس سعيد بالقاهرة

«العسومي»: أكدنا دور تونس الداعم للعمل العربي المشترك

رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي يلتقي قيس سعيد

أكد رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبدالرحمن العسومي، أن اللقاء الذي عقده مؤخرًا مع الرئيس التونسي قيس سعيد، خلال زيارة الأخير إلى القاهرة، أكدت دور تونس الداعم للدول العربية، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز العمل العربي المشترك بما يخدم قضايا المنطقة.

وقال العسومي، اليوم الثلاثاء، في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التدوينات "تويتر": "تشرفت بلقاء رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد بمقر إقامته بقصر القبة بالقاهرة، وأكدنا على دور تونس الداعم للأشقاء والعمل العربي المشترك، كما اطلع على سير عمل البرلمان العربي، مشيدًا بدور فخامته في تعزيز العمل العربي المشترك بما يخدم القضايا العادلة للمنطقة".

من جانبه، شدد الرئيس قيس سعيد، خلال لقائه مع رئيس البرلمان العربي، على دور هذه المنظمة في تعزيز العمل العربى المشترك.

 

الزيارة الأولى للقاهرة
واختتم الرئيس التونسي قيس سعيد، الأحد، زيارته إلى مصر التي استمرت ثلاثة أيام، تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهي الأولى له إلى القاهرة منذ انتخابه رئيسًا للجمهورية التونسية في أكتوبر 2019.

وعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره التونسي قيس سعيد، لقاء قمة مصرية تونسية، السبت الماضي، بقصر الاتحادية، تناولا خلاله عددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل، وكذلك سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك فى كافة المجالات، خاصة على المستوى الأمني والاقتصادي والاستثماري.

وقالت الرئاسة التونسية، في بيانٍ سابق، إن الزيارة تأتي "في إطار ربط جسور التواصل وترسيخ سنّة التشاور والتنسيق بين قيادتي البلدين".

ولفتت "وكالة الأنباء التونسية" إلى أن الجانبين يبحثان "إرساء رؤى وتصورات جديدة تعزز مسار التعاون المميز القائم بين تونس ومصر بما يُلبّي التطلعات المشروعة للشعبين الشقيقين في الاستقرار والنماء".


دعم تونسي لمصر

وأكد سعيد، خلال لقائه بالرئيس السيسي، دعم تونس للجانب المصري في القضايا الثنائية، مؤكدًا أنه يمكن تجاوزها بسهولة في ظل توافق البلدين على نفس المبادئ.

وأعلن الرئيس التونسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رفضه المساس بالأمن القومي المصري، بما في ذلك أمن مصر المائي الذي اعتبره بمثابة أمن تونس الذي تدافع عنه في كافة المحافل الدولية.

Capture
Capture