رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تراجع الأسهم الكبرى والثقيلة يقود هبوط البورصة

تراجع جماعي لمؤشرات البورصة بمستهل أولى تعاملات رمضان

البورصة المصرية
البورصة المصرية

استهلت الأسهم ومؤشرات البورصة المصرية تعاملات أولى جلسات شهر رمضان المبارك، اليوم الثلاثاء، والتي تمثل منتصف تعاملات الأسبوع، على تراجع جماعي، بدعم من تراجع بعض الأسهم الكبرى والثقيلة بالسوق، والتي قابلها هبوطا مماثلا لبعض الأسهم الصغيرة والمتوسطة القيمة.

وهبط المؤشر الرئيسي للسوق «إي جي إكس 30» بنسبة 89.0%، بما يعادل 94 نقطة، ليصل إلى مستوى 10365 نقطة، فيما انخفض المؤشر الثانوي «إي جي إكس 70 متساوي الأوزان» بنسبة 46. 0 %، بما يعادل 9.12 نقطة خسارة، ليصل إلى مستوى 1960 نقطة، ما ساهم في تراجع المؤشر الأوسع نطاقا «إي جي إكس 100 متساوي الأوزان» بنسبة  32. 0 %، بما يعادل 9.34 نقطة خسارة، ليصل إلى مستوى 2902 نقطة، وسط تداولات متوسطة بلغت قيمتها 190 مليون جنيه، بالتعامل على نحو 92.7 مليون ورقة مالية، تمت من خلال تنفيذ أكثر 7.2 ألف صفقة بيع وشراء.

ارتفاع ملحوظ

وكانت مؤشرات البورصة شهدت ارتفاعاً ملحوظاً خلال تعاملات أمس الإثنين، على خلفية المشتريات المكثفة التي نفذتها المؤسسات المالية وصناديق الاستثمار المصرية على غالبية أسهم السوق، ما ساهم فى تحقيق أرباح سوقية بقيمة بلغت نحو 4.5 مليار جنيه، نتيجة الارتفاعات القوية التى شهدتها معظم الأسهم خاصة الكبرى منها وتلك التى شهدت ارتفاعا للمستويات القصوى خلال تعاملات الأمس. 

وتختتم البورصة تعاملات جلسة اليوم في الساعة الواحدة والنصف ظهراً، وفقا للإجراءات الجديدة والمواعيد التي تم تحديدها مسبقاً وفقا لمواعيد العمل خلال شهر رمضان الكريم والتي تبدأ في الساعة العاشرة صباحاً من كل يوم عدا الجمعة والسبت، وتنتهي في الساعة الواحدة ظهراً وذلك حتى نهاية شهر رمضان المعظم.