رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

التجربة أثبتت نجاحها منذ انطلاقها

«العدل» تتوسع فى سيارات التوثيق المتنقلة للقضاء على الزحام

سيارة توثيق متنقلة
سيارة توثيق متنقلة

تواصل وزارة العدل برئاسة المستشار عمرمروان، العمل على ميكنة مكاتب الشهر العقاري والتوثيق على مستوى الجمهورية، لحل مشكلة الزحام وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

 

وتعمل الوزارة حاليا على مراجعة المناطق والمدن التي يوجد بها زحام بالمكاتب لمدها بسيارات توثيق متنقلة، مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية لتقديم خدمات للمواطنين.

 

كما تعمل الوزارة على مراجعة المناطق النائية والبعيدة  عن مكاتب التوثيق للتسهيل على المواطنين، وذلك من خلال التوسع في عمل سيارات التوثيق.

 

ويأتي توفير السيارات المتنقلة للعمل كفروع توثيق متنقلة على مستوى الجمهورية، بهدف تدعيم مكاتب التوثيق الثابتة حال وجود زحام من المواطنين أو لدفعها إلى أماكن التجمعات الجماهيرية أو لخدمة الانتقالات لتقديم خدماتها فى أى مكان يطلبه المواطن.

 

بروتوكول تعاون مع وزارة التخطيط

ووقعت الوزارة خلال الفترة الماضية، بروتوكول تعاون مع وزارتى التخطيط والاتصالات، بهدف توفير  سيارة مجهزة بكافة الأجهزة وبنظام مراقبة تليفزيونى ومتصلة بنظام الشهر العقارى "سيستم أونلاين"، تعمل كمكاتب توثيق.

ويمكن لهذه السيارات ربطها بالجهة المسئولة عن التشغيل الممثلة فى مصلحة الشهر العقارى ومركز معلومات مصلحة الشهر العقارى ووزارة العدل، وتجهيزها بأجهزة طبع المحررات.

 

أول سيارة توثيق متنقلة

وأطلقت الوزارة أول سيارة متنقلة تقدم خدمات توثيق الشهر العقاري فى 18 نوفمبر الماضي، تيسيرا على المواطنين فى تلقى خدمات التوثيق فى أسرع وقت ممكن وبأقل جهد ومع جودة عالية.

وجاء إطلاق أول سيارة متنقلة كتجربة وأثبتت نجاحها، حيث يجرى الدفع بها بجوار المكاتب المزدحمة، ويتوجه المواطنون إليها لإنهاء معاملاتهم، وفى حالة إذا ما رغب المواطن فى استدعاء السيارة بشكل مخصوص لعنوان بيته أو مكتبه فإن تكلفة الانتقال إليه تصل لـ500 جنيه.

 

رقم حجز سيارة التوثيق المتنقلة

كما يمكن لهذه الفروع المتنقلة إجراء معاملاتها لمن يرغب من المواطنين أو الأشخاص الاعتبارية في الانتقال إليها وفق القواعد المنظمة، وذلك من خلال الاتصال على رقم الهاتف ( 01555559875 ) لحجز موعد.