رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أعلنتا دعمهما لجهود الشعب الليبي لإعادة الوحدة وإجراء الانتخابات الوطنية في ديسمبر

أمريكا وإيطاليا تؤكدان ضرورة تنفيذ وقف إطلاق النار في ليبيا

 أنتوني بلينكن ونظيره
أنتوني بلينكن ونظيره الإيطالي لويجي دي مايو

ناقش وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظيره الإيطالي لويجي دي مايو، خلال اجتماع في واشنطن، أهمية التنفيذ الكامل لوقف إطلاق النار في ليبيا والوحدة السياسية في البلاد.

أمريكا وإيطاليا

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، في بيان نشرته الوزارة على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، إن الوزيرين أكدا دعمهما لجهود الشعب الليبي لإعادة الوحدة وإجراء الانتخابات الوطنية في ديسمبر القادم والتنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار.

وأضاف برايس أن بلينكن ودي مايو مجددا دعمهما الثابت لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها، وناقشا ضرورة إنهاء روسيا حشدها العسكري الخطير في شبه جزيرة القرم وعلى طول حدود أوكرانيا، على حد تعبيره.

وأكد الجانبان مجددًا الالتزام المشترك بحقوق الإنسان وروابط الصداقة والمودة الدائمة بين الشعبين الإيطالي والأمريكي.

يأتي اللقاء بين وزير الخارجية الأمريكي ونظيره الإيطالي بواشنطن في إطار الاحتفال بـ 160 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة وإيطاليا.

يذكر أن حكومة الوحدة الوطنية الليبية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، أدت يوم 15 مارس الماضي ، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب الليبي في طبرق، بحضور ممثلين أمميين ودوليين.

وخلال مراسم تسليم وتسلم السلطة من حكومة الوفاق إلى حكومة الوحدة الوطنية، في العاصمة الليبية طرابلس، توجه الدببية إلى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، قائلا: "لقد وضعتم حجر الأساس للديمقراطية في البلاد".