رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«فنانيس» في رحاب السيدة زينب.. والأكثر طلبًا بين فوانيس رمضان (صور)

فنانيس
فنانيس

أيام قليلة تفصلنا عن قدوم شهر رمضان المبارك، وتعتبر الفوانيس من أكثر العادات التي تمثل بهجة بحلول الشهر الكبير سواء للكبار أو الصغار، وفي هذا العام بعد ركود العام الماضي سيطرت حالة من البهجة على منطقة السيدة الزينب بالقاهرة.

وقد زينت شوارعها بشوادر فوانيس رمضان تزامنا مع اقتراب الشهر، والتي تنوعت أشكالها وأحجامها لتناسب كافة الفئات والطبقات والأعمار، ليجتمع الكل على شراء فانوس رمضان كونه رمزا أساسيا للشهر الكريم.

وفي كل عام يظهر شكل جديد يمثل فانوس رمضان، وخلال الأعوام السابقة كانت الشخصيات الكرتونية أكثر طلبا، ولكن مع ظهور شخصيات فنانيس الكرتونية تصدرت المحال وحركة البيع والشراء.

يقول محمد، أحد البائعين بمنطقة السيدة زينب بالقاهرة، إنه خلال الأعوام القليلة الماضية احتلت شخصيات "فنانيس" الكرتونية صدارة المحال والمبيعات، وكانت الأكثر طلبا على كافة المستويات والأعمار.

من جانبها، أوضحت أم حبيبة، إحدى البائعات بالسيدة زينب، إن كافة الشوادر تضم مختلف الأنواع من الفوانيس إلا شخصيات فنانيس الكا رتونية أصبح لديها مكانة خاصة لدى المصريين بعد ظهورها في الآونة الأخيرة، لافتة إلى أن أسعارها في متناول الجميع ومناسبة لمختلف الأعمار.

وأكد أحد البائعين أن شخصيات فنانيس الكرتونية تصدرت المبيعات لهذا العام، خاصة لمن يرغب فى تقديمها كنوع من الهدايا، سواء المرتبطين أو الأطفال، علاوة على أنها أولى الشخصيات التي أصبح من الضروري أن توجد في بوكس رمضان.