الأربعاء 14 أبريل 2021
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مصدر بـ«أوقاف المنوفية»: اعتداء أسرة متوفي على عامل وراء إغلاق مسجد القرط

الأوقاف
الأوقاف

كشفت مصادر بمديرية الأوقاف في محافظة المنوفية، أسباب غلق مسجد مخالف للإجراءات الاحترازية، بالعزبة الغربية في شبين الكوم، بقرار من لجنة إدارة أزمة كورونا بوزارة الأوقاف.

وأكدت المصادر لـ"الدستور"، أن مسجد القرط الكائن بالعزبة الغربية في شبين الكوم، تم غلقة بسبب قيام بعض الأهالي بالتعدي على عامل المسجد، بعد اعتراضه أثناء رغبتهم الصلاة على متوفي داخل المسجد، بالمخالفة لتعليمات وزارة الأوقاف.

وأوضحت مصادر بمديرية الأوقاف، أن بعض المواطنين قاموا بدفع عامل المسجد ولم يمتثلوا لقرارات الوزارة بعدم الصلاة على المتوفين داخل المسجد، طبقًا للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة، بالتعاون مع الجهات المعنية، من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتم عمل محضر إثبات حالة بقسم الشرطة.

وأشار المصدر إلى أن القرار صدر بغلق المسجد لمخالفة الإجراءات الاحترازية، لمدة 15 يومًا، ولن يعاد فتحه إلا بأخذ تعهدات على رواده بالامتثال إلى التعليمات الصادرة بشأن الإجراءات الاحترازية، واتباع القانون واللوائح التي وضعتها الوزارة، وأهاب المصدر بالمواطنين التعاون مع المديرية لعدم تكرار تلك الواقعة.

وكانت لجنة إدارة أزمة كورونا، بديوان عام وزارة الأوقاف، قد اتخذت قرارًا بغلق مسجدين لعدم التزام المصلين بالإجراءات الاحترازية، وذلك بناء على ما ورد من مديريتي أوقاف المنوفية وقنا وهما مسجد القرط بالعزبة الغربية التابع لأوقاف شبين الكوم بمحافظة المنوفية، والثاني مسجد التوحيد، بناحية المساكن بندر قنا بمحافظة قنا.

وأكدت الوزارة على عدم فتح المسجدين، إلا بعد أخذ التعهدات اللازمة بالالتزام بالإجراءات الاحترازية من قبل رُوادِهما، والتأكد مما يضمن عدم تكرار ذلك، مع بيان أن من يحب الله تعالى ورسوله "صلى الله عليه وسلم" وعمارة بيوت الله "عز وجل" لا يمكن أن يكون سببا في غلقها بمخالفته الإجراءات المتبعة من الوزارة في تطبيق التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية.