رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«ثقافة المنيا» تختتم مشاركتها في مبادرة «حياة كريمة» بأبوقرقاص

ثقافة المنيا
ثقافة المنيا

فى إطار المشاركات المتنوعة التى تقوم بها الهيئة العامة لقصور الثقافة يختتم فرع ثقافة المنيا "قصر ثقافة أبوقرقاص" فعاليات مشاركته فى مبادرة حياة كريمة بالقرى، والتى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك خلال الفترة من 16 وحتى 22 مارس 2021 بقرى أبوقرقاص، وبالتعاون مع صندوق مكافحة الادمان والمخدرات وإدارة الشباب والطلائع بالمحافظة، وذلك بمركز شباب قرية أبوقرقاص البلد، تحت شعار "أنت أقوى من المخدرات".

حيث شهد قصر ثقافة أبوقرقاص معرضًا فنيًا لنتاج الورش التى نفذت على مدار خمسة أيام وهى ورشة خيامية للفنانة صباح مساعد، ورشة مجسمات من عجينة السيراميك مع الفنانة سحر عليان، بالإضافة إلى إقامة معرض فنون تشكيلية لمواهب ناشئة من أبناء القرية وهم ديانا ولوجى. ومادونا، يوستينا.

أعقب ذلك فقرات فنية لمجموعة من المواهب الشابة من أبناء قريتى أبوقرقاص البلد ومنهرى فقدم مواهب أبوقرقاص البلد فقرات غنائية ترانيم وهى يسبق كلامنا سلامنا وبفضل نعمتك ومساء الفل وأيها الفخار الأعظم، كان أصغر راعى داود وقصيدة سالونى يا أمى، قصيدة لا للإدمان من تدريب الفنان أسامة طه أداء كل من مريم خير دميانه هاني يوأنا هشام مريم أشرف مارينا مرادامنيه زناتي يوستينا رافت ناردين عادل سلمي جلال.

كما قدمت مواهب قريه منهرى فقرات إسكتش الأم، وإسكتش عن الشيطان من تدريب سعاد عفت، مارينا بدر أداء مهرائيل عماد ماريا شورى شيرين خيرى مريم جرجس نفين هلال ساندى ماجد مايا ماهر نادر ياسر ابانوب يعقوب وتدريب سعاد عفت ومارينا بدر، وفى ختام الفعاليات قدمت أغنية كنا يا دوب لسه بنحلم مع الفنان أسامه طه، الحفل من إخراج الفنان والمخرج أسامة طه.

جاء ذلك بحضور عدد من القيادات التنفيذية الدكتور بلال ممثلًا لصندوق مكافحة المخدرات والأستاذة ماريا نعيم إدارة الشباب والطلائع، والدكتور بهاء حسن مدير الإدارة التعليمية، والأستاذ أشرف الدسوقى رئيس الوحدة المحلية أبوقرقاص البلد، والدكتور الحسينى رئيس الوحدة المحلية باتليدم، والأستاذة إبتسام مدير مركز شباب أبوقرقاص البلد.